عادي

نجاح كبير لسباق «السلم» للدراجات الصحراوية

نادي أبوظبي بطل المحترفين وشرطة دبي الهواة

00:20 صباحا
الصورة
الدراجون يتنافسون وسط أجواء رائعة

تزينت منطقة السلم وكثبانها الرملية وبحيراتها بأجمل صور التنافس الذي قدمه أبطال الإمارات للدراجات الهوائية ضمن السباق الصحراوي للإماراتيين لفئتي الهواة والمحترفين الذي أقيم الخميس، وهو السباق الرابع ضمن الموسم السابع لبطولة السلم للدراجات الهوائية، التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - المشتريات والتمويل.

وتميز السباق بالإثارة والمتعة، وقد شق الدراجون طريقهم وسط مختلف التحديات الطبيعية ضمن المسار الذي تم اختياره.

وتوج عبدالله علي الحمادي من نادي أبوظبي للدراجات الهوائية بطلاً للسباق لفئة المحترفين، وجاء في المركز الثاني محمد أحمد المطيوعي من نادي أبوظبي أيضاً، وحل جابر المنصوري من فريق «ماي ووش» في المركز الثالث.

وحصد ياسر البلوشي من شرطة دبي المركز الأول فئة الهواة،يليه زميله سعيد حسن من شرطة دبي في المركز الثاني، وحل ثالثاً راشد البلوشي من فريق الشعفار جميرا.

وامتد السباق لمسافة 68.7 كيلومتر،وسط محمية المرموم أكبر محمية طبيعية في العالم والتي تقع ضمن منطقة سيح السلم،التي تتميز بمعالمها الطبيعية الخلابة والثروة الحيوانية النادرة.

وتوجه عمير بن جمعة الفلاسي الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على رؤية سموه وتوجيهاته لتنظيم هذه البطولة وتوفير كل سبل الدعم لها، وتخصيص موازنة تبلغ 5 ملايين لأبطال السباقات السبعة خلال الموسم.

وقال الفلاسي: «تحرص اللجنة المنظمة في كل موسم على اختيار مسارات تزيد من قوة المنافسة، وتستنفر مهارات وقدرات المشاركين في مختلف الفئات،وقد تم اختيار مسار هذا السباق ليكون حافلاً بالتحديات الطبيعية، من خلال تواجد المياه والكثبان الرملية والطبيعة المختلفة للمسارات التي تجمع بين مناطق صلبة وأخرى موحلة وأخرى رملية وصخرية، وتزامن مرور الدراجين مع مرور قطعان الحيوانات النادرة التي تعيش فيها، إلى جانب إظهار الدراجين قدرات كبيرة فنية وبدنية تؤكد التطور الذي بلغه دراجونا ولعبت بطولة السلم دوراً كبيراً في تحقيقه».

ومن المقرر أن يتواصل الموسم السابع الذي يضم 7 سباقات لمختلف الفئات بمشاركة أكثر من 1000 دراج من مختلف الفئات، بإقامة سباق الهواة الإماراتيين الثاني يوم 4 فبراير المقبل لمسافة 137 كلم، وسباق النخبة السيدات يوم 5 من الشهر نفسه لمسافة 157 كلم.