عادي
يخشى حصره في أدوار الشر

أحمد خالد صالح: المنصات فتحت أبواباً جديدة لصنّاع الفن

23:36 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة: فاطمة علي

أعرب الفنان المصري أحمد خالد صالح، عن سعادته بنجاح مسلسل «غرفة 207»، مؤكداً أن الفنان محمد فراج سبب موافقته على المسلسل لأنه ممثل مجتهد ويختار أدواره بعناية.

وأشار صالح إلى أنه لم يهتم بكون الدور صغيراً، وظهوره كضيف شرف يقدم شخصية والد جمال الصواف في العمل، كما تحدث عن مشاركته في فيلم «19 ب»، مشيراً إلى أن الفضل فيها بعد الله يعود إلى المخرج أحمد عبد الله الذي يقدم سينما مختلفة وجديدة، موضحاً أنه توقع فوز الفيلم بجائزة، لأنه عمل إنساني ومختلف، وأسئلة أخرى حول أعماله ومشواره الفني في الحوار الآتي:

1
أحمد خالد صالح

* كيف كان رد فعل الجمهور على دورك في مسلسل غرفة 207 الذي عرض أحيراً؟

- سعدت جداً برد فعل الجمهور على دوري في «غرفة 207»، والحقيقة أنني لمست النجاح منذ عرض أولى حلقات المسلسل وتهنئة المقربين لي، وفوجئت بكل هذا النجاح الذي تقف خلفه كتيبة كبيرة من الفنانين المتميزين، كما سعدت بنجاح مسلسل «آخر دور» الذي انتهى عرضه مع «غرفه 207» في موسمه الأول، وأعتقد أن هناك جزءاً آخر سيتم التحضير له خلال الفترة المقبل.

* وماذا عن مشاركتك مسلسل «آخر دور»؟

- من حسن حظي أن مشاركتي في مسلسل «آخر دور» جاءت متميزة جداً والحمد لله، فهو مسلسل من نوعية أعمال التشويق، وهي نوعية محببة جداً لي.

* ما الذي جعلك توافق على ظهورك كضيف شرف في غرفة 207؟

- بصراحة الفنان محمد فراج هو السبب، لأنني كنت أتمنى الوقوف أمامه في أي عمل لأنه ممثل مبدع، وكنت أجسد دور والده في هذا المسلسل، وكان ذلك يعد تحدياً صعباً بالنسبة لي، لكن إعجابي بأداء فراج وطبيعة الأدوار التي يقدمها جعلني أوافق على الدور ولم تشغلني مساحة دوري، سواء في هذا المسلسل أو في أي عمل، طالما أنه له تأثير في الأحداث، وغرفة 207 عمل مكتمل الأركان وحقق نجاحاً كبيراً.

* هل توقعت نجاح فيلم «19 ب» الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي؟

- الفيلم كان يستحق جائزة لأنه مختلف، وتوقعت نجاحه، لكنه فاق التوقعات وحصد 3 جوائز دفعة واحدة، وهذا شيء رائع أضاف للعمل الكثير، ومنذ قراءتي السيناريو كنت أرى أنه سيحصل على جائزة، وحينما عرض عليّ سيناريو الفيلم؛ تحمست لكون المؤلف أحمد عبد الله هو من يتحدث معي كما أنني من المعجبين بالسينما التي يقدمها ورأيت في السيناريو قضايا كثيرة منها ثقافة الاختلاف، والعمل مع سيد رجب ممتع للغاية.

* ماذا عن فيلم «قابيل» والعمل مع الفنان محمد ممدوح؟

- هذا العمل من أمتع الأفلام التي شاركت فيها، فأنا أحب العمل مع المخرج كريم الشناوي، وأرى أنه يمتلك الكثير من الخبرات التي لم يقدمها بعد، وأتوقع له مستقبلاً رائعاً وسيستطيع إثبات نفسه بشكل أوسع في الفترة القادمة، وهو من طلب مني تأدية هذا الدور، ووافقت سريعاً، إضافة إلى أني أحب العمل جداً مع محمد ممدوح وأجده من الأمثلة التي تُحتذى.

خطوة السينما

* هل ترى أن ظهورك في السينما تأخر؟

- بالعكس أنا أعتبر نفسي محظوظاً بأعمالي وتحديداً في المجال السينمائي، فأنا بدأت منذ عدة سنوات فقط؛ لذلك لا أجد أن خطوة السينما تأخرت، فالبعض يظل لعشرة أعوام وأكثر دون الظهور في السينما، إضافة إلى أن أول عمل لي كان من إخراج مروان حامد في «تراب الماس» وهذه شهادة تقدير لي، كما أنه اختارني مرة أخرى في «الفيل الأزرق 2»، فكان هذا حظ وتوفيق واجتهاد، وأفتخر بهذه الأعمال، كما شاركت في فيلمين وهما «العارف» إضافة إلى فيلم «شريط 6».

* بدايتك كانت في الدراما فهل هذا كان أفضل بالنسبة لك؟

- بدايتي في الدراما كانت في مسلسل «30 يوم» مع آسر ياسين، من تأليف مصطفى هشام وإخراج حسام علي، والصدفة جمعتني بآسر ياسين عندما جاء لمشاهدة مشروع تخرجي في الجامعة، وهو من رشحني للعمل، وكان المنتج أحمد سمير ممن تحمس لانضمامي معهم في العمل؛ حيث جمعته بوالدي رحمه الله صداقة قوية؛ لذلك أنا أرى أن هذا المسلسل هو مفتاح دخولي للمجال الفني.

* ألم تخش أن يتم حصرك في مشاهد الشر خاصة أنك قدمتها أكثر من مرة؟

- أعترف أنني بدأت أخاف أن أنحصر في أدوار الشر، لكن عندما أفكر في هذا الموضوع أشعر أنها فرص تعرض عليّ، ولا أرفضها وأحاول أن أجعل الأدوار الشريرة التي أقدمها تكون مختلفة عن بعضها، وهذا يعد تحدياً ممتعاً بالنسبة لي، وألطف عمل شرير عملته هو نصر؛ وذلك في فيلم «19 ب».

جمهور عريض

* ما رأيك في المنصات الإلكترونية وهل تفضلها لعرض أعمالك؟

- بالتأكيد أن المنصات الإلكترونية فتحت أبواباً جديدة لكل صنّاع الفن، سواء من ممثلين، أو كتّاب، أو مخرجين، أو عاملين في الوسط الفني للانطلاق أكثر وأكثر، ومن المؤكد أنني أرحب جداً بعرض بعض الأعمال التي أشارك فيها من خلالها، لأنه بات لها جمهور عريض جداً لا يستهان به.

* ماذا عن مشاركتك فيلم «وش في وش»؟

- هو فيلم لايت دراما عائلية، وهي المرة الأولى التي أقدم فيها هذا النوع من الأعمال في السينما، وأنا متحمس جداً للتجربة التي من المقرر عرضها خلال 2023 مع المخرج وليد الحلفاوي، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد ممدوح وأمينة خليل وبيومي فؤاد وأنوشكا وأسماء جلال، ودوري فيه سيكون مختلفاً تماماً، وبه تفاصيل جديدة، أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

* بعد مشاركتك في أعمال العديد من النجوم، هل هناك فنان لا زلت تتمنى العمل معه؟

- أتمنى العمل مع الفنان أحمد مكي، فهو نجم وموهوب وأعماله تتحدث عنه، والكوميديا منطقة جميلة أتمنى أن أقدم فيها أعمالاً مميزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hkbzjk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"