عادي
في 4 فبراير القادم تحت شعار «الحركة هي الحياة»

«أصدقاء التهاب المفاصل» تُطلق ماراثون الذيد الخيري الأول

18:27 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت «جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل»، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع نادي الذيد الثقافي الرياضي، إطلاق «ماراثون الذيد الخيري الأول» في الرابع من فبراير، في مدينة الذيد، تحت شعار «الحركة هي الحياة»، وهو إحدى مبادرات الجمعية التي تهدف إلى حثّ المجتمع نحو الحركة وممارسة النشاط البدني، وحشد الدعم لمرضى التهاب المفاصل.

وجاء إعلان الماراثون الخيري عبر مؤتمر صحفي نظمته الجمعية، بحصن الذيد، تحدث فيه سالم بن هويدن الكتبي، رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي، ووحيدة عبد العزيز، رئيسة الجمعية، وسعيد العاجل، الخبير الرياضي بمجلس الشارقة الرياضي، بحضور عدد من المسؤولين وجهات رياضية وحشد من الإعلاميين والمتطوعين.

واستهلت وحيدة عبد العزيز، المؤتمر الصحفي، بتوجيه أبلغ كلمات الشكر إلى قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، على دعم سموّها المتواصل للجمعية والمرضى والتخفيف من معاناتهم، مثمنة حرصها الدائم على تحقيق الصحة المستدامة والسعادة، ورفع مستوى الوعي الصحي لسكان إمارة الشارقة ودولة الإمارات وتحسين السلوكيات والعادات الصحية، بما يساهم في الوقاية من الأمراض والحد من انتشارها.

وأوضحت، أن الجمعية تسعى بتنظيم الماراثون الأول في الذيد إلى حثّ أفراد المجتمع إلى الحركة وممارسة النشاط البدني، وحشد الدعم لمرضى التهاب المفاصل. مشيرة إلى أن الجمعية رفعت للماراثون شعار«الحركة هي الحياة» لتحفيز الجهود على ممارسة الرياضة، والعمل على رفع الوعي المجتمعي بمرض التهاب المفاصل.

وأكد سالم بن هويدن الكتبي، أن مشاركة النادي تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورؤيته التنموية، بالإضاءة على أهم المنجزات الحضارية والمعالم التراثية في مدينة الذيد، وانطلاقاً من دور النادي في دعم الأنشطة الرياضية والمجتمعية على كل الصُّعُدة، ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني والمحلي في الفعاليات التوعوية.

وأكد سعيد العاجل، أن مجلس الشارقة الرياضي، حريص على دعم كل الفعاليات الرياضية المجتمعية في إمارة الشارقة التي تجعل الرياضة أسلوب حياة، أو وسيلة لدعم الصحة واللياقة البدنية، فضلاً عن تشجيع مختلف الفئات على المشاركة في دعم الحدث الخيري الذي يترجم أحد أهم توجهات مجلس الشارقة الرياضي. متوجهاً بالشكر إلى كل الجهات المنظمة للحدث، ومثمناً دور الجمعية والنادي، على إبراز الرياضة وأهميتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckv9aa5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"