عادي

بلدية أبوظبي تزرع 10 آلاف شجرة مزهرة ومثمرة بالطرق الرئيسية

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الأشجار المزهرة في جزيرة أبوظبي

أبوظبي:«الخليج»

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية المدينة، مشروعاً يستهدف زراعة 10 آلاف شجرة مزهرة ومثمرة في الجزر الوسطية وأطراف الطرق الرئيسية داخل جزيرة أبوظبي، انطلاقاً من حرصها على زيادة الرقعة الزراعية وتعزيزاً لأصول التجميل الطبيعي.

وتعمل البلدية على زراعة آلاف الأشجار المزهرة والمثمرة ضمن نطاق الأعمال بهدف زيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة أبوظبي، بالإضافة إلى زراعة أماكن الأشجار التي تم نقلها إلى مناطق أخرى مناسبة حفاظاً على سلامة مستخدمي الطرق في المدينة.

وأفادت بلدية مدينة أبوظبي بأنه تم الانتهاء حالياً من زراعة 5000 شجرة مزهرة ومثمرة، تمثل 50% من الخطة المستهدفة، مشيرة إلى أنه من المقرر الانتهاء من زراعة بقية الأشجار وتغطية كافة الشوارع الرئيسية داخل جزيرة أبوظبي خلال العام 2023.

وأوضحت البلدية أنه تمت زراعة الأشجار وفقاً للمخطط العام للخريطة اللونية التي تحدد أنواع وألوان الأشجار المثمرة والمزهرة لتحديد وتوحيد الهوية اللونية لكل شارع، حيث تضمن نطاق الأعمال زراعة العديد من أنواع الأشجار المزهرة كأشجار البونسيانا، وأشجار ميلينجتونيا، بالإضافة إلى زراعة مغطيات تربة وشجيرات زينة من نوع رويليا، وديليا، وسيسيفيوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bwvsxjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"