عادي

أسهم التكنولوجيا الأمريكية تستقطب مستثمري الإمارات

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: خنساء الزبير

وفقاً لبنك الاستثمار الدنماركي «ساكسو بنك» فقد تداول مستثمرو التجزئة في الإمارات العام الماضي بأسهم التكنولوجيا الأمريكية بأكبر قدر مقارنة بالأسهم في القطاعات الأخرى.

وذكر البنك أن أسهم منصات «ميتا» كانت الأكثر تداولاً بين عملائه في دول مجلس التعاون الخليجي؛ تليها «أبل» و«أمازون» و«تيسلا» و«مايكروسوفت».

وكان هذا التداول مستمراً على الرغم مما تعرضت له شركات التكنولوجيا الكبرى على مستوى العالم بسبب التقييمات المفرطة والشكوك حول توقعات أرباحها. كما أن هذه الشركات قامت بإلغاء آلاف الوظائف وسط سياسة نقدية متشددة من قبل البنوك المركزية ومخاوف من الركود.

وعلق بيتر غارنري، رئيس استراتيجية الأسهم في البنك، قائلاً إن أفضل أداء طويل الأمد يوجد في قطاع التكنولوجيا، إضافة لذلك فإن العديد من شركات التكنولوجيا الكبيرة هي أسماء مألوفة بين للمتداولين مما يجعلها أكثر شهرة من بعض الشركات الأخرى في المجال، كما أن أسهم التكنولوجيا وأسهم النمو قادتا سوق الأسهم الأمريكية على مدى أعوام تلت الأزمة المالية العالمية عام 2008؛ مدعومة بأسعار فائدة تقترب من الصفر.

ورغم ذلك تعثرت هذه الأسهم العام الماضي بسبب قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المتزايد، وسجلت الأسهم العالمية تراجعاً قدره 18 تريليون دولار في ذلك العام، وانخفض مؤشر «ناسداك 100» بنسبة 33% في عام 2022 بينما خسر «ستاندرد آند بورز 500» 19.4%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dek8kxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"