عادي

دوري «موانئ دبي العالمية» للكريكيت يدخل مرحلة الجد

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
  • الزرعوني: الإقبال الجماهيري الكبير يؤكد النجاح الاستثنائي للحدث

دخلت منافسات النسخة الأولى من دوري الإمارات T 20 المقامة في كل من أبوظبي ودبي والشارقة برعاية موانئ دبي العالمية، والتي تضم 6 فرق محترفة تضم أبرز وأهم نجوم وأساطير اللعبة على مستوى آسيا، مرحلة الجد بانتهاء الأسبوع الأول من المنافسات المحتدمة التي جرت في أجواء شتوية رائعة، تحت زخات المطر التي ساهمت في تأجيل المباريات، وبحضور جماهيري استثنائي فاق التوقعات أكد النجاح الكبير لأول دوري إماراتي للكريكيت.

ومع دخول المنافسات الأسبوع الثاني، تحددت إلى حد كبير هوية الفرق التي سيكون لها نصيب في التأهل ومواصلة التحدي من أجل الوصول إلى الدور الثاني في البطولة.

يذكر أن النسخة الافتتاحية من بطولة موانئ دبي العالمية T20 للكريكيت تضم 6 فرق هي فرسان أبوظبي، وأفاعي الصحراء، ودبي كابيتالز، وجلف جاينتس، و( وام أي ) الإمارات، والشارقة وإيروس، وتشهد المنافسات التي تستمر حتى 12 فبراير المقبل إقامة ما مجموعه 34 مباراة، في ختامها يحصل الفريق البطل على الكأس الرائعة التي تم صناعتها خصيصاً للبطولة.

وكانت المرحلة الأولى من المنافسات الشرسة أسفرت على نتائج شبه متكافئة، لدرجة أن الفرق الثلاثة الأولى تفصل بينها ثلاث نقاط فقط،ما يؤكد صعوبة التكهن بالفرق الأربعة التي تدخل صراع الأدوار النهائية.

من جانبه، عبر خالد الزرعوني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة نائب رئيس اتحاد الإمارات للكريكيت عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي تشهده النسخة الأولى من بطولة دوري الكريكيت التي تحظى بمتابعة خاصة من قبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكريكيت، وبدعم ورعاية مجموعة موانئ دبي العالمية.

وأضاف أن الإقبال الجماهيري لمنافسات الدور الأول من البطولة يظهر حجم جماهيرية نجوم الفرق الذين يشاركون في بطولة، وهم جميعاً من الأسماء اللامعة في عالم الكريكيت، وتوقع إقبال جماهيري استثنائي للمنافسات خلال الأدوار المقبلة في مختلف الملاعب التي تحتضن لمنافسات في كل من أبوظبي ودبي والشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zrkja8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"