عادي

سابالينكا تحرز أول لقب كبير بعد تتويجها ببطولة أستراليا

15:45 مساء
قراءة دقيقتين

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة خامسة عالميًا بأول لقب كبير في مسيرتها، بعد تغلبها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الـ25، 4-6، 6-3 و6-4.

وعوضت سابالينكا (24 عاماً) تأخرها في المجموعة الأولى لتتمكن من هزيمة بطلة ويمبلدون، بعد مباراة دامت لساعتين و28 دقيقة على ملعب رود ليفر، لترتقي إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي.

وأمضت البيلاروسية في ملاعب الكرة الصفراء قبل نهائي السبت 8 ساعات و39 دقيقة خلال 6 مباريات في أستراليا. احتاجت إلى ساعة و49 دقيقة للفوز على الكرواتية دونا فيكيتش في ربع النهائي في أطول مبارياتها، وإلى ساعة و9 دقائق فقط للتغلب على التشيكية تيريزا مارتنتسوفا في الدور الأول.

وأمتازت اللاعبة بقوة هائلة في الضربات الأمامية،وتعادل ضربات الرجال.

مجريات مثيرة

وجاءت المباراة النهائية لتختتم أسبوعين من المنافسات الدراماتيكية، حيث أقصت ريباكينا 3 فائزات في بطولات الغراند سلام: البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، في ثمن النهائي، اللاتفية يلينا أوستابينكو (17) في ربع النهائي والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (24) في نصف النهائي.

ولم تخسر سابالينكا أي مجموعة في ملبورن قبل النهائي، في بداية مثالية منذ مطلع العام الحالي حيث حققت 10 انتصارات توالياً في أستراليا باحرازها لقب دورة أديلايد.

وحسمت ريباكينا المجموعة الأولى بعد 24 دقيقة، إلا انّ سابالينكا ردّت بشكل قوي وفازت بالمجموعة الثانية رغم مقاومة شرسة من منافستها الكازاخستانية، حيث احتاجت هذه المجموعة الى 57 دقيقة.

وأتت المجموعة الثالثة قمة في الإثارة والندية، وكان واضحاً انّ تفاصيل صغرى قد تحسم المباراة.

وتمكنت البيلاروسية من كسر ارسال منافستها لتتقدم 5-3،إلا انّ شوط المباراة جاء عصيباً على اللاعبتين وتحديداً على سابالينكا، التي لم تستطيع حسم فوزها سوى بشق الأنفاس.

ورغم خسارتها النهائي، ستشق ريباكينا طريقها نحو المراكز العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، بعدما بلغت النهائي الكبير الثاني في غضون سبعة أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yph3d72u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"