عادي

سون يقود توتنهام الى الدور الخامس من كأس إنجلترا

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين

سجل الكوري الجنوبي الدولي هيونغ-مين سون ثنائية وقاد توتنهام إلى الدور الخامس من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه بريستون نورث أند من المستوى الثاني (تشامبيونشيب) 3-صفر السبت.

وغاب هاري كاين عن المباراة بداعي المرض لتتأجل فرصة الانفراد بالرقم القياسي لهدافي توتنهام.

وانتظر سبيرز حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر سون (50 و69) الذي يعاني هذا الموسم للوصول إلى الشباك.

واكتفى الكوري الجنوبي الذي حقق الموسم الماضي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري بالشراكة مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح، بهدف واحد في آخر 17 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده.

وسجل الجناح الهولندي أرنو دانجوما الهدف الثالث (87) في أول مباراة له مع فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بعد وصوله منذ أيام على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم من فياريال الإسباني.

وبلغ ليستر سيتي الدور الخامس بعد فوزه على مضيفه والسال من المستوى الرابع 1-0، كما تأهل ليدز يونايتد لهذا الدور للمرة الأولى في سبع سنوات على حساب مضيفه أكرينغتون ستانلي من المستوى الثالث 3-1.

وانتظر ليستر حتى الدقيقة 68 لتسجيل هدف الفوز عبر كيليتشي إيهياناتشو. ويُعدّ النيجيري اختصاصياً في مسابقة الكأس، لتسجيله 17 هدفاً في 23 مباراة منذ 2016، وهو الأفضل في هذا المجال خلال هذه الفترة.

في المباراة الثانية، افتتح ليدز التسجيل من مسافة بعيدة عبر جاك هاريسون (23). وضمن صاحب المركز الرابع عشر في الدوري الفوز منطقياً في الشوط الثاني بعد هدفين من الإسباني جونيور فيربو (66) والكولومبي لويس سينيستيرّا (68)، قبل أن يسجّل الإيرلندي اليافع ليسلي أديكويا هدفاً شرفياً (81).

وعلى غرار ليستر، يخوض رجال المدرب الأمريكي جيسي مارش معركة للصمود في البريميرليغ هذا الموسم، إذ يحتلون المركز الخامس عشر بفارق ثلاث نقاط عن متذيل الترتيب ساوثمبتون.

وانضم ليستر وليدز إلى مانشستر سيتي الذي افتتح لائحة المتأهلين إلى الدور الخامس بفوزه الهام على متصدر الدوري أرسنال 1-0 الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9uptan5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"