عادي

«هيرو دبي ديزرت كلاسيك» تُطلق مبادرات رئيسية في الاستدامة

15:19 مساء
قراءة 3 دقائق
هيرو دبي ديزرت كلاسيك

أعلنت اللجنة المُنظّمة لبطولة «هيرو دبي ديزرت كلاسيك»، عن قائمة من الإجراءات والفعاليات البيئية دعماً للجهود الدولية المستمرة لحماية البيئة وتعزيز الاستدامة؛ إذ تتعاون سلسلة رولكس لعام 2023 مع مؤسسات إماراتية رائدة لتطبيق مجموعة من المبادرات الرئيسية، خلال فترة البطولة التي تقام في نادي الإمارات للجولف، بهدف تقديم نسخة مميزة وصديقة للبيئة.

وتهدف هذه الإجراءات البيئية إلى تقليل النفايات والانبعاثات واستهلاك المياه والحفاظ على الطاقة، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2023 «عام الاستدامة»، وتطلُّع دولة الإمارات إلى قيادة التغيير الذي يتجلى واضحاً في استضافتها العديد من المبادرات والأحداث العالمية مثل مؤتمر COP 28 للعام الحالي.

وتدعم بطولة «هيرو دبي ديزرت كلاسيك» مبدأ الحياد الكربوني، فيما تتبنى جولة «دي بي وورلد» وفعاليات سلسلة رولكس لعام 2023، نهجاً متسقاً وموثوقاً للغاية للحد من الانبعاثات الكربونية، وتخفيف آثار التغير المناخي.

وقال سيمون كوركيل، المدير التنفيذي لبطولة «هيرو دبي ديزرت كلاسيك»: «نلتزم بدعم واستدامة بيئتنا وأداء دورنا بشكل فعال، في الوقت الذي يقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية حماية البيئة؛ لضمان حياة صحية لنا ولأطفالنا وللأجيال القادمة».

وتابع: «يشكل التعاون الممنهج مع مجموعة متنوعة من المنظمات المتخصصة أولى خطواتنا لتحقيق النجاح المقصود، الذي يتمثل في تقديم نسخة مستدامة للبطولة، وذلك عبر تنفيذ المبادرات البيئية المختلفة. كما سنعمل وفق منهجية تتماشى مع مبادرات رائدة مثل استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 للتخفيف من آثار التغير المناخي، بهدف الوصول إلى إنشاء مدينة مستدامة خضراء، ما يعود بالنفع على أفراد المجتمع بأسره».

ومن بين المبادرات الصديقة للبيئة التي تشهدها بطولة «هيرو دبي ديزرت كلاسيك»، تقديم شركة Liquid of Life وAl Lith أنظمة توزيع المياه المفلترة عالية الجودة؛ حيث سيتم تركيب خمسة أنظمة منتشرة حول ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، وفي القرية المُصاحبة للبطولة، والتي ستمكن اللاعبين ومرافقيهم والمسؤولين والجماهير من إعادة تعبئة الزجاجات أو الأكواب القابلة لإعادة الاستخدام مجاناً. وتشير التقديرات إلى أن هذا الأمر سيُسهم في إزالة استخدام ما يعادل 40000 زجاجة مياه خلال الحدث. وقد تمّ تجهيز الأنظمة بعدادات لحساب عدد لترات المياه التي يتم استهلاكها خلال البطولة، بهدف تخفيف استهلاك عدد الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

كما وتدعم هذه الأجهزة الموزعة في ملاعب الحدث، مباردة «دبي تبادر»، الهادفة للحدّ من استخدام عبوات المياه البلاستيكيّة، وزيادة الوعي بالبدائل البلاستيكية وقضايا الاستدامة.

وبدورها، تعاونت شركة دلسكو مرة ثانية مع منظمي الحدث، للإشراف على عملية إدارة النفايات، وجمع ونقل والتخلص من جميع أنواع النفايات طوال فترة الحدث، وكجزء من الشراكة مع أجريكو، سيتم تغطية سقف المركز الإعلامي بألواح شمسية ستُركب بشكل مزدوج، وبطول 100 متر حول المكان.

وللمساعدة في تقليل انبعاثات الكربون، يحثّ منظمو الحدث المشجعين للاستفادة من خدمات مترو دبي في التنقل من وإلى مكان إقامة البطولة؛ حيث تبعد محطة مترو الخيل مسافة دقائق فقط من المدخل الرئيسي لنادي الإمارات للجولف.

كما قدّم منظمو الحدث، مواقف سيارات محدودة العدد، للراغبين باستخدام سياراتهم، مقابل 50 درهماً إماراتياً لكل سيارة، وسيتم استخدام الرسوم المدفوعة للمواقف لزراعة شتلات أشجار القرم في ربوع الدولة، والتي ستعوض 2000 ميل من انبعاثات السيارات، وكجزء من الشراكة مع «جولة دبي ورلد» ستُسهم الرسوم المدفوعة للمواقف في تمويل برنامج المياه الصالحة للشرب في جمهورية موزمبيق، والذي سيوفر مصادر مياه شرب آمنة لمئات الأسر المحتاجة في المناطق الريفية من البلاد.

تؤكد هذه الإجراءات البيئية التزام بطولة «هيرو دبي ديزرت كلاسيك» باتباع نهج مستدام صديق للبيئة، وتقديم بطولات ذات آثار بيئية معتدلة؛ إذ يسعى المنظمون إلى تنظيم حدث مميز يستحق نيل شهادة جيو، ومواءمة جهودهم لتواكب تطلعات مؤسسة جيو للجولف المستدام.

تدعم التدابير البيئية المتبعة في البطولة مبادرة الاستدامة Green Drive التي أطلقتها شركة دي بي وورلد، والتي ترسخ ضرورة الاعتماد على نهج مدروس تجاه القضايا ذات الأولوية، مثل التغير المناخي، فقدان التنوع البيولوجي، تلوث الهواء والمحيطات، والمشتريات المستدامة المحققة لمعايير الممارسة القانونية والأخلاقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p828292

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"