عادي

2000 مشارك في تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
مشاركة واسعة في السباقات التجريبية للسباق

يستعد أكثر من 2000 دراج ودراجة من مختلف الجنسيات من داخل وخارج الدولة من المحترفين والهواة للمشاركة في النسخة 13 من تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية المؤهل إلى بطولة «جران فوندو العالمية للدراجات الهوائية»، والذي يقام بدعم من مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الإماراتي وتحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية يوم 19 فبراير 2023.

وينطلق السباق في الساعة السادسة صباحاً من استاد دبي الدولي بمدينة دبي الرياضية مروراً بأشهر وأهم الوجهات السياحية والرياضية في دبي ويمتد لمسافة 92 كيلومتراً، وتم مراعاة اختيار مسارات السباق بعناية لتمر عبر أبرز المناطق السياحية في دبي، حيث يتضمن المسار في هذا الموسم العديد من الوجهات المميزة والمناظر الرائعة، ومن ضمنها تلال الإمارات وجزر الجميرا، ومضمار مونتجومري للجولف.

ويقام يوم 18 فبراير سباق الدراجين الصغار الذي يتيح المشاركة للصغار الذين تتراوح أعمارهم من سنتين إلى 12 عاماً، ويمنحهم الفرصة لممارسة هذه الرياضة الممتعة في أجواء آمنة برفقة عائلاتهم داخل مضمار مغلق.

وتتضمن فعاليات تحدي دبي سبينس 92 تنظيم سباق (آوت رايد) للهواة، بمساره الأقصر والبالغ طوله 40 كيلومتراً، الذي يتيح لهواة رياضة الدراجات الهوائية من المبتدئين في دولة الإمارات ممن لا يمتلكون خبرة كبيرة في هذه الرياضة فرصة المشاركة في سباق مجتمعي ضمن بيئة احترافية.

ويتأهل 20% من المنافسين المسجلين بجميع الفئات العمرية من عمر 19 إلى فوق 79 عاماً في سباق سبينس دبي 92 للمشاركة في السباق النهائي الأكبر في العالم الذي تستضيفه غلاسكو الأسكتلندية في شهر أغسطس المقبل والذي يجمع المتأهلين من 13 بطولة عالمية في مختلف قارات العالم، من بينها سباق تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2664h7fe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"