عادي
تفضل المشاركة في الأعمال القصيرة

دوجى حجازي: أقدم مفاجآت صادمة للمشاهد في «للموت 3»

22:28 مساء
قراءة 4 دقائق
5

بيروت: هناء توبي

خاضت الفنانة اللبنانية دوجى حجازي غمار التمثيل منذ نحو ست سنوات، واستطاعت أن تتابع مشوارها مع الشهرة والانتشار، حيث كانت معروفة في مجالات الجمال والأزياء والإعلانات.. صادقت الكاميرا والأضواء مبكراً، ثم توجهت في العام 2017 إلى التمثيل لتشارك في الفيلم السينمائي «بغمضة عين» وتلفت الأنظار إليها وتتابع مشوارها في فيلمين صورتهما خلال جائحة «كورونا»، هما «فايك بوك» و«زكور»، إلى جانب تصويرها المسلسلات ومنها «كعب عالي»، و«السوق السوداء» الذي انتهت من تصويره مؤخراً، و«للموت 3» الذي يشغلها حالياً..

* انتهيتِ مؤخراً من تصوير مسلسل «السوق السوداء» ماذا تخبرينا عنه ؟

- هذا المسلسل من إنتاج شركة «إيغل فيلم» والإخراج لإيلي حبيب، وسيعرض عبر منصة «شاهد» في خلال الأشهر الأولى من 2023، ويتألف من عشر حلقات ويجمع نجوماً من الوطن العربي وفيه خلطة شبابية جديدة من نوعها، ويمكن اعتباره عملاً درامياً مهماً كونه يطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية بعضها لم يطرح سابقاً.

* وما الدور الذي تؤدينه؟

- ألعب دور محامية وزوجة محام يؤديه طلال الجردي، وألاحق خيوط جريمة قتل صديقتي التي تؤديها رشا بلال، أتحرى عن القاتل، وفي كل حلقة يتم تصويب أصابع الاتهام حول إحدى الشخصيات المحورية في العمل، ولكن تتوضح الرؤية في أحداث الحلقة الثامنة لتتشكل صدمة جديدة حول سبب القتل، وهنا تكمن مفاجأة العمل التي سأتركها ليكتشفها المشاهد.

* هل تتشابه هذه الشخصية في بعض صفاتها مع شخصيات أديتها سابقاً؟

- إطلاقاً، هي محامية لئيمة، ولم ألعب اللؤم قبلاً، وقد أحببتها لأنها لا تشبهني أبداً، وقد تعلمت منها أموراً وعبراً في الحياة، واختبرت دور المرأة القوية المتعلمة الناجحة واللئيمة معاً.

* تتابعين أيضاً تصوير الجزء الثالث من «للموت»، فماذا تقولين عن الانتقادات التي طالت بعض أحداثه غير المقنعة؟

- لم أقتنع بالانتقادات التي طالت العمل في جزأيه السابقين، وأرى أن أحداثه واقعية تماماً.

* هل المفاجآت تطال شخصيتك؟

- شخصيتي تميزت بالغموض في أحداث الجزء الثاني، والآن تتكشف خطوطها، في الجزء الثالث سأقدم مفاجآت صادمة للمشاهد، شخصيتي تأخذ مساراً توضيحياً حول ماضيّ ودخول أشخاص جدد في حياتي.

* كيف تنظرين إلى آلية العرض بين المنصات والشاشات الأرضية ؟

- التلفزيون خسر مكانته الأولى التي بقيت لسنوات، وانحسر دوره في الأشهر الرمضانية غالباً، وأصبح العرض عبر المنصات هو الأكثر رواجاً وامتداداً على أشهر السنة، وأعتقد أن آلية عرض الأعمال الدرامية عبر المنصات خدمت الدراما والعاملين في الفن.

* هل تفضلين أن تعرض أعمالك عبر المنصات؟

- عند التوقيع على عمل ما اهتم لأن يكون عرضه مناسباً ليحصد المشاهدة، سواء عبر الشاشات الأرضية والفضائية والمنصات، يعنيني المشاهد أينما كان، لكن يمكنني القول إنني أفضل المشاركة في الأعمال ذات الحلقات القصيرة التي تتراوح بين 8 و15 لأن ذلك يتناسب مع ظروفي الخاصة كأم لولدين ما يسمح لي بالتوفيق أكثر بين مهنتي وأطفالي.

* وماذا عن نوعية الأعمال ذات الحلقات القصيرة ؟

- صراحة استمتع بتصويرها أكثر من المطولات لأن موضوعاتها جديدة وإيقاعها سريع، أحداثها أكثر كثافة وهي بعيدة عن الرتابة والملل وتناسب المشاهدين أكثر.

أحب الأدوار

* من بين جملة الأدوار التي قدمتها.. أيها الأحب إليك؟

- صورت فيلمين خلال جائحة كورونا، وهما «فايك بوك» الذي جسدت خلاله دور امرأة تتعرض ابنتها للخطف وتعيش رحلة مشوقة في البحث عنها، لقد تأثرت كثيراً بهذا الدور وتفاعلت معه بعمق، وكذلك صورت فيلم «زكور» مع باسم مغنية ولعبت دور فتاة صماء وبكماء وتعبر عن نفسها بالإشارة، وترك أثره العميق لدي لأن فيه تحديات كبيرة.

* هل تأثرك بأدوارك السينمائية ينفي تأثرك بأدوارك في المسلسلات؟

- كل ما أقدمه يترك أثره لدي، لكن عند سؤالي عن أحب دور لدي أتوقف عند دوري في «فايك بوك» و«زكور»، لكن لا ينفي ذلك أن دوري في «للموت» مهم جداً بالنسبة لي، لقد أتعبتني «أمل» كثيراً، لذا لم أقل إنه الدور الأحب، لقد كان ثقيلاً عليّ نفسياً بمعنى أني حملته معي خارج التصوير لشدة تأثري به، حتى أنني بكيت بحرقة عندما مات ابني من الجوع، واجتهدت لأتخلص من حياة أمل لكني من الممثلات اللواتي يتقمصن الدور لدرجة عيشه كاملاً.

* ما هي شروطك عند اختيار أدوارك؟

- شرطي الوحيد أن أحب الدور، أختار ما أحبه من دون تردد، وأؤمن أن كل شخصية لا يمكنني أن أقدمها من عمق مشاعري عليّ الاعتذار عنها.

* وماذا عن المحظورات والأدوار التي تستدعي الجرأة؟

-أتجنب ما يخدش الحياء، ورغم أنني قدمت دور راقصة، فإنني حرصت على تصميم اللباس الذي يجنبني الانتقادات.

* بين السينما والتلفزيون.. على ماذا تركزين حالياً؟

- سينمائياً أنتظر عرض «زكور» و«فايك بوك» وهي الأعمال التي صورتها خلال جائحة كورونا، وكذلك أنتظر عرض «السوق السوداء» وأعتقد أنها سترى النور قريباً وستحقق النجاح، أما تلفزيونياً فإنني استمر في تصوير «للموت 3» وسأعطي الوقت الكامل للمسلسلات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8av95d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"