عادي

«صندوق المعرفة» شريكاً لمؤتمر نموذج «دبي الدولية»

00:53 صباحا
الصورة

دبي:«الخليج»

أعلنت مؤسسة صندوق المعرفة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع «إنوفينشرز للتعليم» والتي بموجبها يكون الصندوق هو الشريك المعرفي لمؤتمر نموذج أكاديمية دبي الدولية للأمم المتحدة 2023.

شهد توقيع الاتفاقية كل من عبد الله محمد العور، الرئيس التنفيذي لصندوق المعرفة، وبونام بوجاني، المدير التنفيذي «لإنوفينشرز»، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين. يُعقد مؤتمر نموذج الأمم المتحدة التابع لأكاديمية دبي الدولية 2023، في الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل، احتفالاً بمرور 15 عاماً على انعقاد المؤتمر. وقال عبد الله محمد العور: «تتمثل رؤيتنا في دعم المبادرات التعليمية، لتوفير بيئة مثالية تمكن الطلبة من صقل مهاراتهم وتعزيز إمكاناتهم، وتأهليهم لتصدّر المنافسة حول العالم، لذا نحن سعداء بأن نكون الشريك المعرفي لمؤتمر نموذج أكاديمية دبي الدولية للأمم المتحدة؛ ما يجسد التزامنا بدعم رؤية حكومة دبي في صناعة قادة المستقبل لاقتصاد المعرفة».

من جهتها، قالت بونام بوجاني: «يساعد مؤتمر نموذج أكاديمية دبي الدولية للأمم المتحدة، على تطوير مهارات الطلاب الدبلوماسية، وكيفية إدارة النقاش والحوار، لا سيما أنهم سيقودون الجلسات النقاشية والحوار بشكل كامل، وهي تجربة ثرية تعكس البحث العميق الذي يقوم به الطلاب والإعداد المسبق قبل المؤتمر. وبالتعاون مع صندوق المعرفة، نتطلع لأن يكون المؤتمر أكثر حيوية وفعالية هذا العام». ويستقطب الحدث كل عام نحو 800 طالب يمثلون 20 دولة من 6 قارات، كما يعد الأكبر لنموذج الأمم المتحدة في الشرق الأوسط.

وقال ياجيز أوزنشي، الأمين العام لمؤتمر نموذج أكاديمية دبي الدولية للأمم المتحدة: «من خلال أول مؤتمر فعلي بعد 3 سنوات، نتطلع لإنشاء منصة شاملة للشباب، تشجعهم على التعبير عن رأيهم وإدارة الحوار والنقاش، ونأمل أن ينعم الطلاب بتجربة مثمرة وجلسات نقاشية بناءة».