عادي

«وايلد يوث» تمثل إيرلندا في «يوروفيجن»

17:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يوروفيجن الأوروبية

أخفق المغني السابق لفرقة «سكس بيستولز» جون لايدون في الفوز مع فرقته «بابليك إيمدج ليميتد» بتمثيل إيرلندا في مسابقة «يوروفيجن» لسنة 2023، إذ انتزعته منه فرقة «وايلد يوث» بنتيجة مسابقة متلفزة أقيمت الجمعة.

وتقدمت الفرقة الرباعية من دبلن التي أدت أغنية «وي آر وان» على 5 فرق أخرى بينها «بابليك إيمدج ليمتد» في تصويت لجنة من الخبراء الايرلنديين والدوليين وتصويت الجمهور خلال برنامج على محطة التلفزيون «آر تي إي». وبذلك، تشارك «وايلد يوث» التي سبق أن حققت عدداً من النجاحات في إيرلندا في مسابقة «يوروفيجن» في ليفربول (شمال إنجلترا) في 13 مايو المقبل.

وقال قائد «وايلد يوث» كونور أودونوهيو «كل ما نتمناه هو أن نتمكن من تولي المهمة على أفضل نحو لايرلندا ونريد أن نبذل قصارى جهدنا من أجلها ونأمل في أن يدعم الجميع الأغنية».

وخلال المسابقة الجمعة، أدّت فرقة «بابليك إيمدج ليمتد» التي تشكلت بعد انقسام «سكس بيستولز» عام 1978، أغنية مؤثرة كتبها جون لايدون (66 عاماً) لزوجته نورا المصابة بمرض الزهايمر.

وكانت أوكرانيا فازت بلقب «يوروفيجن» العام الفائت متقدمةً على بريطانيا.

ومع أن العادة جرت بأن تستضيف الدولة الفائزة النسخة التالية من المسابقة، إلا أنّ المنظمين رأوا أن أوكرانيا ستكون عاجزة عن تولي مهمة الاستضافة بسبب الحرب الروسية لأراضيها، وقرروا تالياً تنظيم الحدث في المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8rrp5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"