عادي

يحصل على «التوجيهي» بعد 31 عاماً

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله السعود فخور بمنجز بوالده

عمّان: «الخليج»

نجح الأردني جبريل علي إبراهيم السعود في الحصول على شهادة الثانوية العامة «التوجيهي» عقب 31 عاماً بعدما اجتاز امتحانات الدورة «التكميلية» التي أُعلنت نتائجها في خطوة وصفها بأنها مرحلة جديدة في حياته حصدت تفاعلاً واسعاً في المملكة.

وقال السعود المولود عام 1974 والأب ل 6 أبناء إنه كان في الثامنة عشرة من عمره حين ترك الدراسة عام 1992 وتزوج وانشغل في مسؤولياته العائلية قبل تفكيره مجدداً في العودة لمقاعد التعليم وإنهاء السنة الدراسية الأخيرة التي لم يجتزها حينها.

1
جبريل السعود

وأضاف: وجدت فرصة عمل وانهمكت في تربية الأبناء مع زوجتي حتى التحقت في وظيفة كاتب استدعاءات في أمانة عمّان الكبرى والتي تتطلب التعامل المباشر مع المحكمة الشرعية وبدأت أحلم بدراسة القانون جامعياً.

وأشار السعود إلى أن استمراره في وظيفته المرتبطة بشؤون قانونية طوال 20 عاماً كان دافعاً للتسجيل في التعليم المدرسي قبل عامين، وحينها اجتاز جميع المواد بنجاح باستثناء الرياضيات ليضطر إلى دورة «تكميلية» حصل من خلالها هذه المرة على 120 درجة من 200 علامة في المادة نفسها منحته 70.2% كمعدّل نهائي.

وأكد السعود عزمه المواصلة جامعياً في كلية الحقوق لتحقيق حلمه نحو إتمام دراسات عليا تؤهله للعمل في القضاء.

ونشر عبدالله السعود الذي ينهي حالياً متطلبات السنة الرابعة في تخصص القانون في جامعة عجلون الوطنية صورة يرتدي فيها ثياب دراسة الحقوق وهو يقبل رأس والده مؤكداً فخره بما حققه، وواصفاً إياه ب«السند وصاحب الخطوة الأولى والأخيرة».

ويدرس ثلاثة أبناء آخرون للسعود في تخصصات المصارف وتكنولوجيا علوم الغذاء والإسعاف الطبي في جامعات أردنية مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54fpbhdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"