عادي

شباب الأهلي يواصل الصدارة بالخمسة..ودبا الفجيرة يعاني الهبوط

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة شباب الأهلي ودبا تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبدالوهاب
تصوير:هيثم الخاتم

واصل شباب الأهلي صدارته لدوري أدنوك للمحترفين بفوزه على دبا الفجيرة بنتيجة كبيرة 5 - 1،في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على أرض استاد راشد في دبي ضمن الجولة ال 15 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم.

سجل لشباب الأهلي السوري عمر خربين هدفين ( 36 و 50) وكارتابيا (45 من ركلة جزاء)، و يحيى الغساني ( 62)، ودومبيا ( 90 + 2)، وسجل إدواردو هدف دبا الوحيد( 71 )في حين كانت ليوري سيزار البصمة في رباعية فريقه.

وبفوزه رفع «الفرسان» رصيده إلى 32 نقطة محتفظاً بصدارة الترتيب،بينما تجمد رصيد دبا في المركز الأخير عند 4 نقاط، وبقي يعاني من داومة الهبوط.

كان شباب الأهلي الطرف الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة واستهل المباراة بضغط هجومي بغية التقدم المبكر، وهدد الأرجنتيني كارتابيا مرمى دبا بتسديدة قوية أبعدها الحارس حميد عبدالله إلى ركنية،وتبعه عمر خربين بإهدار فرصة ثمينة من كرة وصلته في مواجهة المرمى وحولها خارج المرمى.

استمرت الأفضلية لشباب الأهلي معتمداً في شن هجمات على الثلاثي كارتابيا ويوري سيزار ويحيى الغساني،وفي المقابل تكتل دبا دفاعياً معتمداً أسلوب غلق المنطقة.

حاول شباب الأهلى فتح الثغرات للنفاد إلى المرمى وسدد يحيى الغساني كرة قوية مرت بجوار القائم مباشرة ( 28).

وافتتح عمر خربين التسجيل لشباب الأهلي مستثمراً كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة يوري ليكملها داخل الشباك ( 36).

وفي الدقيقة 45 يضيف كارتابيا الهدف الثاني لشباب الأهلي من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة سلطان محمد صالح بعد الرجوع إلى «الفار»، لينتهي الشوط بتقدم شباب الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي سيناريو مشابه يدخل شباب الأهلي الشوط الثاني مهاجماً وينجح عمر خربين في إضافة الهدف الثالث من تمريرة للمتألق يوري سيزار وضعه بها في مواجهة المرمى ليضعها في الشباك ( 50).

تحسن أداء دبا وحرمه القائم من تسجيل هدف من رأسية منصور محمد لترد ويشتتها دفاع شباب الأهلي.

وأضاف يحيى الغساني الهدف الرابع لشباب الأهلي من جملة تكتيكية بدأها يوري سيزار إلى عمر خربين الذي مررها إلى الغساني تقدم وسدد داخل الشباك( 62).

وقلص إدواردو الفارق بتسجيله هدف لدبا (71)،وعاد اللاعب نفسه وهدد مرمى ماجد ناصر بتسديدة قوية مرت بجوار المقص مباشرة.

وأضاف شيكنا دومبيا الهدف الخامس لشباب الأهلي من تمريرة حارب سهيل لتنتهي المباراة بفوز «الفرسان» 5 - 1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhzavzp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"