عادي
«ألجيرز» يتألق في الشوط الرئيسي للأمسية الخامسة

هاتريك لجودلفين في ثانية جولات تحدي آل مكتوم

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج أبلبي وجيمس ودويل (تصوير: جون)

دبي: أحمد عزت

حقق «ألجيرز» بشعار حمدان سلطان السبوسي فوزاً كاسحاً بالجولة الثانية من تحدي آل مكتوم «فئة 2» المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة، الشوط الرئيسي بالأمسية الخامسة من كرنفال كأس دبي العالمي، بمضمار ميدان، والتي شهدت ثلاثية لفريق جودلفين والمدرب شارلي أبلبي والفارس جيمس دويل.

وحقق «ألجيرز» فوزه بإشراف المدرب سايمون كريسفورد وقيادة الفارس جيمس دويل، ليجمع بذلك ثنائية الجولتين الأولى والثانية من تحدي آل مكتوم بعد أن فاز بالأولى قبل شهر.

وأظهر ابن «شمردل» البالغ من العمر 6 سنوات مستوى رائعاً مكنه من حسم الصراع في زمن بلغ 1:56:08 دقيقة واكتساح منافسيه بفارق كبير بلغ ستة أطوال عن صاحب المركز الثاني «بندوق» لمحمد خليل بإشراف سيمار وقيادة ريان مور.

وتوجت مهرة جودلفين «ويذ ذا مونلايت» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك بلقب كيب فيردي «فئة 2» للمهرات والأفراس لمسافة 1600 متر «عشبي»، في أول مشاركة لابنة الفحل «فرانكل» بميدان، وحصدت فوزها عند خط النهاية متفوقة على «وايت مونلايت» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة دي فريز بفارق ثلاثة أرباع الطول.

وحقق جواد جودلفين «فاليانت برينس» بإشراف أبلبي وقيادة دويل فوزاً مثيراً في سباق سنجسبيل ستيكس «فئة 2» لمسافة 1800 متر «عشبي»، ليواصل ابن «دباوي» البالغ من العمر خمس سنوات سلسلة انتصاراته بمضمار ميدان بعد فوزه بسباق الراشدية «فئة 2» قبل ثلاثة أسابيع، وشهد الشوط صراعاً ثنائياً مثيراً بين الفائز وممثل شادويل «الفريق» بإشراف مصبح المهيري وقيادة أونيل الذي اكتفى بالمركز الثاني بفارق نصف رأس عن الأول.

وتوج «توز» بشعار اسطبل داكي بطلاً لسباق الشندغة سبرينت «فئة 3» على مسافة 1200 متر «رملي»، ليعود ابن الفحل «أوكسبو» لمنصات التتويج بعد غياب منذ ديسمبر 2021، وسجل فوزه بفارق ثلاثة أطوال عن «آيسوليت» بإشراف واتسون وقيادة دوبس الذي حل بالمركز الثاني.

وفاز الجواد «حيان» لياس للسباقات، بلقب الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم «فئة1»، للخيول العربية الأصيلة، بإشراف ماجد الجهوري وقيادة أوسكار شافيز، وجاء فوز الجواد البالغ من العمر ثماني سنوات، ابن الفحل «منجز»، بعد أداء رفيع اكتسح به منافسيه في الشوط بفارق بلغ ثلاثة أطوال ونصف الطول عن صاحب المركز الثاني «راجح» بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو.

وتوج «فيرست رولر» لجودلفين بإشراف شارلي أبلبي وقيادة جيمس دويل الفوز بالنسخة الأولى من سباق فازيراباد هانديكاب، على مسافة 2410 أمتار «عشبي»، لينجح جواد الأربع سنوات ابن الفحل «دباوي» في تسجيل الفوز في المشاركة الثانية له بكرنفال كأس دبي العالمي، وتفوق «فيرست رولر» في الشوط بفارق طول عن صاحب المركز الثاني «غيت شيرتي».

وفي الشوط الختامي الذي امتد لمسافة 1600 متر «هانديكاب عشبي» فاز الجواد «مقترب» لشادويل بإشراف علي البدواوي وقيادة دين أونيل ليهدي البدواوي فوزه الأول له بمضمار ميدان منذ استلامه رخصة التدريب تحت اسمه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhyzta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"