عادي
زرعوا نبتات أشجار القرم

موظفو «ديوا» يشاركون في تنظيف شاطئ محمية جبل علي البحرية

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
Photo (1)
Photo (2)
Photo (3)
DEWA Head Office

دبي: «الخليج»

شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) في حملة تنظيف وزراعة أشجار القرم في شاطئ محمية جبل علي البحرية، التي نظمتها مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، تزامناً مع يوم البيئة الوطني الذي يوافق الرابع من فبراير كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار «نحو مستقبل مستدام»، وشارك في الحملة أكثر من 250 موظفاً من موظفي الهيئة وأسرهم، ونجحت الحملة في إزالة أكثر من 1,500 كيلوغرام من القمامة عن شواطئ المحمية التي تعد واحدة من أهم المحميات الطبيعية في دبي، كما زرع المشاركون 310 نبتات من أشجار القرم.

وأطلقت الهيئة حملة توعوية عبر قنواتها الداخلية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لرفع مستوى وعي الموظفين والمتعاملين حول أهمية المحافظة على الموارد الطبيعية الثمينة. وإلى جانب ذلك، نظمت الهيئة محاضرات بيئية افتراضية باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون مع بلدية دبي، لتسليط الضوء على أهم المحميات الطبيعية في دولة الإمارات وإمارة دبي.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، الحرص على دعم الفعاليات البيئية الوطنية التي تسهم في تحقيق بيئة مستدامة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والمائية، من خلال تشجيع الاستفادة من الحلول المستندة إلى الطبيعة للتخفيف من آثار التغير المناخي والتكيّف معها. ونوّه بارتفاع مستوى وعي ومشاركة موظفي الهيئة وأفراد المجتمع في هذه الحملات، مشيداً بتزايد الاهتمام باتباع الممارسات الرامية إلى حماية البيئة والحياة الفطرية من خلال الحفاظ على نظافة المحميات الطبيعية والتخلّص من النفايات عبر أسس ومعايير تضمن تحقيق الاستدامة البيئية.

1
H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO of DEWA

وأضاف: «نلتزم بتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

ونعمل في الهيئة على تحفيز اتباع أسلوب حياة واعٍ ومستدام، وتشجيع استخدام القنوات الرقمية والتنقّل الأخضر، ورفع كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه. كما تدعم الهيئة الجهود والتوجهات الوطنية للحفاظ على الموارد الطبيعية، ومن بينها الهدف الذي وضعته القيادة الرشيدة لزراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول 2030، لتعزيز استدامة غابات القرم التي تؤدي دوراً جوهرياً في حماية سواحل الدولة، وتعتبر موائل طبيعية للتنوع البيولوجي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tzchbfp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"