عادي

تركيا.. العثور على الغاني «أتسو» حياً وسط أنقاض الزلزال

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
فففف

أكرا- (أ ف ب)

عُثر على اللاعب الدولي الغاني السابق كريستيان أتسو، على قيد الحياة وسط أنقاض الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا، وأودى بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص، حسبما قالت سفيرة غانا لدى تركيا فرانسيسكا أشييتي-أدونتون، الثلاثاء.

وكان الجناح البالغ 31 عاماً انتقل في سبتمبر/أيلول الماضي من الرائد السعودي إلى هاتاي سبور التركي، الذي يقع في مقاطعة هاتاي الجنوبية بالقرب من مركز الزلزال المدمّر الذي وقع، الاثنين.

قالت فرانسيسكا أشييتي-أدونتون لإذاعة أساسي في أكرا: «لدي أخبار سارّة.. تلقيت معلومات للتو من رئيس الاتحاد الغاني أن كريستيان أتسو وُجد في هاتاي».

ولم تذكر السفيرة معلومات إضافية عن حالة لاعب نيوكاسل الإنجليزي السابق.

بدوره، قال نائب الرئيس مصطفى عزت لقناة راديو غول التركية، إن «تسو أنقذ من تحت الركام وقد أصيب بجروح، للأسف ما زال مديرنا الرياضي تانر صفوت تحت الأنقاض».

وأمضى أتسو خمسة مواسم في نيوكاسل بين 2016 و2021 قبل أن ينتقل إلى نادي الرائد.

وسجل أتسو الأحد، قبل ساعات من الزلزال، هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السابعة من الوقت البدل عن ضائع من ركلة ثابتة ضد نادي قاسم باشا (1-0) ضمن منافسات الدوري التركي.

وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7,8 درجات عند الساعة 4,17 فجر الاثنين في التوقيت المحلي (01,17 ت غ)، وفق المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي، وكان مركزه في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش التركية (جنوب شرق) على مسافة 60 كيلومتراً من الحدود السورية. أعقبه بعد ساعات زلزال آخر بلغت قوته 7,5 درجات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhurzkcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"