عادي

«ناشئو الإمارات» يتألقون في ختام دولية التايكواندو

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس الاتحاد الدولي مع حكام البطولة واللجنة المنظمة

الفجيرة: نزار جعفر

أسدل الستار على منافسات النسخة العاشرة من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو المصنفة من عيار النجمتين، والتي أقيمت خلال الأيام الثلاثة الماضية في مجمع زايد الرياضي، بتنظيم من نادي الفجيرة للفنون القتالية واتحاد الإمارات للتايكواندو.

واستضافت إمارة الفجيرة خلال الأسبوع الماضي، بطولتي كأس العرب الثالثة وبطولة الفجيرة الدولية بنسختها العاشرة، حيث يحتفل نادي الفجيرة بمرور عشر سنوات على تأسيسه.

وأسفرت منازلات اليوم الأخير وكانت لفئة الواعدين تحت 11 سنة، والمستحدثة للمرة الأولى، عن تألق مراكز وأندية الإمارات عبر الظفر بالغلة الأكبر من الميداليات بفوزهم ب41 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و10 فضيات و23 برونزية، في حين حصدت كازاخستان 22 ميدالية من بينها 5 ذهبيات و8 فضيات و9 برونزيات، فيما نال الفريق الأوزبكي 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، في حين حقق الفريق الأردني ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية، وذهبية لكل من سلطنة عمان والسعودية.

وأعرب الدكتور أحمد حمدان الزيودي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولتين رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو، عن سعادته بهذه الاستضافة المثالية والتي تعكس التطور الكبير الذي تشهده رياضة التايكواندو في الدولة.

وقال: كانت استضافة ناجحة بكل المعايير، تمكنا من إحراز العديد من الميداليات والخروج بنتائج تعكس تطور لاعبينا في مثل هذه المنافسات القوية، بالنسبة لنا، الكل فائز بمجرد وصوله إمارة الفجيرة للمشاركة في البطولة.

وأكد الزيودي أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة تعمل وفق توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للتايكواندو والذي يولي الرياضة اهتماماً خاصاً باعتبارها أداة التواصل بين الشعوب والمكان الأمثل لصقل مهارات الشباب وتعزيزها ضمن القيم الأولمبية.

وأشاد الدكتور تشونج وون شوي رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، بنجاح بطولتي كأس العرب والفجيرة الدولية باعتبارهما وجهة لأبطال رياضة التايكواندو من جميع أنحاء العالم، مثمناً الدور الكبير لاتحاد الإمارات للتايكواندو الذي يعد واحداً من أنشط الاتحادات في المنطق.

وأكد نادر أبو شاويش مدير البطولة، أهمية النتائج التي حصدتها بطولة الفجيرة الدولية على الجانبين الإداري والفني، باعتبارها افتتاحية الموسم العالمي للتايكواندو، وقال: عملت الطواقم المنظمة بجد خلال الفترة الماضية لضمان الخروج بفعالية تليق واسم نادي الفجيرة واتحاد الإمارات في استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xphr6tw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"