عادي

فيديو| زيلينسكي يخرق البروتوكول ليعانق صحفية.. ما السبب؟

14:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عانق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صحفية أوكرانية خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك، في خرق للبروتوكول الأمني.
وكانت الصحفية قد استجوبت بقسوة سوناك عن الطائرات المقاتلة التي يجب إرسالها إلى كييف، وكذلك عن غسل الأموال الروسية، من دون أن تحصل على جواب شافٍ لها.
ولكن زيلينسكي لم يتردد لحظة واحدة عندما طلبت منه أن يعانقها وترك مكانه وتقدم نحو الصحفية الأوكرانية ناتاليا غونشاروف، وعانقها. وعندما سألتها صحيفة الميرور عمّا إذا كان العناق جيداً أجابت الصحفية «إنه الأفضل».
وخلال هذه الزيارة قال الزعيم الأوكراني: إنه سيقوم بتعزيز الدبلوماسية الأوكرانية من أجل تمهيد الطريق كي تقدم المملكة المتحدة طائرات يايفون إلى كييف، مشيراً إلى أن هذا القرار لا يعتمد كلياً على لندن. وقال الرئيس زيلينسكي عبر المترجم في مؤتمر صحفي «عندما يتعلق الأمر بطائرات تايفون، فإن ذلك لا يتعلق كله بقرار بريطانيا العظمى. وسأعمل بهذا الاتجاه لأنها الطريقة التي تمكنا من خلالها من تغيير الكثير من الأشياء».
وقال زيلينسكي في الرد على سؤال سوناك الذي قال كم سيستغرق تدريب طياريكم حتى يصبحوا قادرين على قيادة طائرة تايفون بدءاً من الصفر؟ قال زيلينسكي «لا أدري ربما تستغرق ثلاث سنوات، أو ما شابه»، مضيفاً: «نحن سنرسل لكم طيارين بدأوا التدريب على طائرة تايفون منذ سنتين ونصف».
وتعد هذه هي الزيارة الثانية لزيلينسكي خارج أوكرانيا منذ اندلاع حرب أوكرانيا بعد أن قام بزيارة إلى الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي.


التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cefapxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"