عادي
يستضيف 23 متحدثاً ضمن 10 جلسات

منتدى تبادل الخبرات يستعرض نماذج حكومات المستقبل

02:03 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يركز منتدى تبادل الخبرات الذي ينظم ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2023، على أهمية بناء الشراكات العالمية وتعزيز أطر التعاون الدولي بين الحكومات لنشر قصص النجاح وتعميم الممارسات والخبرات المتميزة، بما يسهم في تعزيز الجاهزية وصناعة مستقبل مزدهر للمجتمعات.

ويستعرض المنتدى الخبرات والتجارب الناجحة، ويبحث أهمية توسيع الشراكة بين مختلف القطاعات في مسيرة تطوير العمل الحكومي على مستوى العالم، ضمن 10 جلسات يستضيف خلالها 23 متحدثاً عالمياً، من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء الشركات العالمية والخبراء والمتخصصين، من بينهم مسرور بارزاني رئيس مجلس الوزراء في حكومة إقليم كردستان، ورشيد ميريدوف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في جمهورية تركمانستان، والدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في جمهورية مصر العربية، و د. أرنولدو أندريه تينوكو وزير الخارجية في جمهورية كوستاريكا.

قصص نجاح

وأكد عبدالله ناصر لوتاه رئيس مجلس التنافسية، أهمية تعزيز التعاون العالمي والشراكات الهادفة لتبادل الخبرات والمعارف الحكومية التي تدعم المجتمعات في رحلة بناء المستقبل، وتطوير ممارسات الحوكمة الداعمة لنماذج وتطبيقات حكومات المستقبل.

وقال: «إن منتدى تبادل الخبرات يسهم في تحقيق هذا الهدف، من خلال تحفيز وتشجيع التطوير المستدام، الذي يركز على تعزيز مشاركة مختلف القطاعات الحكومية، والمؤسسات المتخصصة، والشركات المتميزة من القطاع الخاص في كتابة قصص نجاح جديدة، وإلهام الحكومات لتحسين حياة المجتمعات».

وأضاف: «إن القمة تشكل المنصة الأكبر عالمياً لتسليط الضوء على النماذج الجديدة للحكومات، وتوسيع آفاق التعاون ومشاركة التجارب وقصص نجاح حكومة دولة الإمارات لرسم مسارات المستقبل وابتكار الحلول الاستباقية لمختلف التحديات».

ويركز منتدى تبادل الخبرات على تعزيز استمرارية تطبيق مفاهيم الجودة والتميز التحولي على المستوى الدولي، وتحفيز التفكير الابتكاري الذي يسهم في توليد حلول أفضل للتحديات الحكومية العالمية، من خلال تبادل أفضل الممارسات والخبرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b3j48x5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"