عادي

مصر.. حبس طبيب أخفى زواجه من أربع سيدات وكشفه «فيسبوك»

17:37 مساء
قراءة دقيقتين

قضت محكمة مصرية بمعاقبة طبيب مشهور بمحافظة الغربية، بالحبس 6 أشهر وتعويض زوجته 5 آلاف جنيه وكفالة ألف جنيه، لإدلائه ببيانات خاطئة عن عنوان زوجته الأولى في وثائق زواجه الثالث والرابع.

الطبيب صاحب الواقعة أخفى الزواج بأخريات عن زوجته الأولى، وذكر معلومات خاطئة ومغلوطة عن عنوانها حتى لا يتم إعلانها بالزواج من أخريات، بل إنه أنجب من بعضهن 12 ابناً على مدار 24 عاماً.

بداية الأحداث تعود لتورط جراح شهير تخصص في جراحات الأورام بمدينة طنطا في الزواج بأربع سيدات، دون علم اثنتين منهن حتى اكتشفت إحدى الزوجات الأمر من خلال رسائل على «فيسبوك»، فتقدمت بدعوى قضائية ضد زوجها.

الزوجة طالبت وفق القانون بمعاقبته لإخفائه زواجه الثالث والرابع عنها، وقيامه بالتدليس عليها وتزويد الآخرين من بينهم مأذون المنطقة التي يتولى عقد القران بمعلومات خاطئة ومغلوطة عن عنوانها، حتى لا يتم إخبارها وفقاً للقانون بأمر زواجه من ثالثة ورابعة.

من جانبه، قال أسامة عمر محامي الزوجة، إن موكلته تزوجت الطبيب الشهير في العام 1999وأنجبت منه خمسة أبناء، ثم تزوج بأخرى في العام 2001 وأنجب منها 6 أبناء، وكان هذا بعلمها ومعرفتها، مضيفاً أن الزوجة اكتشفت قبل أسابيع أن زوجها تزوج بسيدة ثالثة سراً، وذلك من خلال رسائل على «فيسبوك»، وفقاً لتصريحاته ل«العربية.نت».

وأضاف المحامي أن الزوجة تمكنت من الحصول على صور لوثيقة زواج الطبيب، مشيرة إلى أنه ومن خلال مخاطبة الجهات الرسمية للحصول على أصل وثيقة الزواج، فوجئت أن زوجها متزوج من زوجتين سراً إحداهما وهي الثالثة في العام 2017، والأخيرة وهي الرابعة عام 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8cavar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"