عادي

«الحر» و«شاهين» يحلقان بأرقام قياسية في كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور

21:16 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

مستويات وأرقام قياسية رسمتها منافسات «الحر» و«شاهين» بمشاركة كبيرة من داخل وخارج الدولة ضمن كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور، التي تنظمها إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وفي منافسات «الحر»، شهد الشوط الرئيسي الأول مفتوح فرخ، تفوق فريق الوصل بالطير «الملثم»، وفي الشوط الأول مفتوح جرناس، تفوق فريق الوصل أيضاً بالحصول على المركز الأول، بالطير «المتنبي»، وكسب القطري محمد سلطان الكواري الشوط الرئيسي مفتوح فرخ، بالطير «صمصام»، وفي الشوط الرئيسي الثاني مفتوح جرناس، حقق القطري محمد ماضي الهاجري المركز الأول بالطير «ذرب».

وفي منافسات «شاهين»، كسب راشد بالخالص الشوط الرئيسي الأول فرخ، بالطير «منذر»، وتفوق حمدان سيف الفلاسي في الشوط الرئيسي الأول جرناس، بالطير «الوصل»، وفي الشوط النقدي الأول شاهين فرخ، تفوق فريق «إف 3 إس»، بالطير «إس إتش 44»، وكسب القطري عبد العزيز مبارك المعاضيد الشوط النقدي الثاني جرناس، بالطير «شغب».

وقام دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وراشد الخاصوني مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتتويج الحاصلين على المراكز الأولى، وحضر التكريم محمد عبد الله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي.

وأكد راشد الخاصوني أن فريق عمل إدارة بطولات فزاع يربط الليل بالنهار لتذليل أية صعوبات من الممكن أن تواجه الصقارين المشاركين في هذه الكأس الغالية، خاصة الإخوة القادمين من دول الخليج العربي، حيث تقوم إدارة البطولات بمرافقتهم منذ لحظة وصولهم إلى المنافذ الحدودية أو مطارات الدولة لتسهيل عملية إدخال طيورهم بأسرع وقت ممكن.

وأشار الخاصوني إلى أن المشاركة الخليجية كانت متميزة في هذا العام ضمن الفئات المتاحة لهم، ما يعكس أن أهداف هذه الكأس تخطت غرس وتعزيز الموروث الشعبي في الدولة فقط، حيث اتسعت لتمتد على صعيد المنطقة أيضاً، ونحن سعداء للغاية بتواجد أشقائنا من مختلف الدول الخليجية في هذه البطولة كما هي العادة سنوياً.

وتابعت عملية ترسيخ وتناقل هذا الموروث الشعبي الأصيل بكل فخر واعتزاز بأبهى صورها في منافسات «الناشئين» التي أقيمت ضمن كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور، التي تنظمها إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وتوافد الصقارون الصغار الذين شاركوا ب175 طيراً، ليتنافسوا في 8 أشواط على مدار يوم حافل بأكثر من مجرد البحث عن الفوز، بقدر تعلم مهارات الصقارة والتطلع نحو التميز في المستقبل.

وكسب محمد سالم الريادة في شوط تبع فرخ رئيسي، بالطير «طوفان»، وفي شوط تبع جرناس رئيسي، ذهب المركز الأول إلى بخيت محمد النعيمي بالطير «كفو»، وكسب مضحى سعيد المنصوري، شوط تبع جير فرخ، بالطير «طواري».

وعبر دميثان بن سويدان، رئيس اللجنة المنظمة، عن فخره بالمستويات التي ظهر عليها الصقارون الناشئون، من حيث الاحترافية والدقة في المشاركة، لتسير الأشواط الثمانية وفق الترتيب الزمني بكل دقة، وهو ما يجعلنا نعزز مساعينا لجعل هذا الموروث الشعبي حاضراً دائماً وتتناقله الأجيال من بوابة هذه الكاس التي تأتي من أجل عيالنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckb692p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"