عادي
شهد توقيع اتفاقيتي تعاون مع جورجيا والباراغواي

محمد بن راشد: نحرص على إيجاد حلول تحقق طموحات الشعوب

02:03 صباحا
قراءة 4 دقائق
محمد بن راشد وإيراكلي غاريبا شفيلي يشهدان توقيع محمد القرقاوي وريفاز جافليدزي
محمد بن راشد وحمدان بن محمد وأحمد بن سعيد وأحمد بن محمد وماريو عبدو بينيتيز
محمد بن راشد وماريو عبدو بينيتيز يشهدان تبادل اتفاقية تعاون
محمد بن راشد وماريو عبدو بينيتيز يشهدان تبادل اتفاقية تعاون
محمد بن راشد وإيراكلي غاريبا شفيلي
حمدان بن محمد وأحمد بن سعيد وأحمد بن محمد ومنصور بن محمد ومحمد القرقاوي
  • نائب رئيس الدولة يبحث علاقات التعاون مع إيراكلي شفيلي
  • استعراض روابط الصداقة والتعاون مع رئيس الباراغواي

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إيراكلي غاريبا شفيلي، رئيس وزراء جمهورية جورجيا؛ وذلك على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات التي انطلقت أعمالها في دبي.

وأعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مستهل اللقاء الذي جرى في مقر القمة العالمية للحكومات في مدينة جميرا في دبي، عن ترحيبه برئيس وزراء جورجيا، ومشاركته في أعمال القمة، مؤكداً سموّه حرص دولة الإمارات على إيجاد كافة الضمانات التي من شأنها إنجاح هذا الحوار العالمي، الرامي إلى إيجاد حلول مبتكرة، تعين شعوب العالم على تحقيق ما تصبوا إليه من طموحات للمستقبل، وتمكنها من تجاوز التحديات الراهنة إلى آفاق تنموية أرحب.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وبما يرقى إلى مستوى المأمول لها من تطور في ضوء مستهدفات التنمية المستدامة لدى الجانبين، وبما يعزز الروابط بين الشعبين الصديقين ضمن كافة المجالات الاقتصادية والثقافية، ويخدم مصالحهما المشتركة.

إلى ذلك شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإيراكلي غاريبا شفيلي توقيع حكومتي دولة الإمارات وجمهورية جورجيا لاتفاقية تعاون ثنائي في مجالات التطوير وتحديث الإدارة الحكومية؛ وذلك ضمن شراكات برنامج التبادل المعرفي الحكومي، وعبر منصة القمة العالمية للحكومات.

ويهدف التعاون إلى تعزيز القدرات الحكومية في جورجيا وتزويدها بأحدث الأدوات المستقبلية، وبناء قدرات الكوادر البشرية وتمكينها في مختلف مجالات العمل الحكومي، بالاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة في التطوير الحكومي من خلال تبادل المعارف والخبرات والنماذج التطويرية، لترسيخ أسس حكومات المستقبل وتحسين حياة الناس.

حضر توقيع الاتفاقية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقام بتوقيع الاتفاقية محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وريفاز جافليدزي، رئيس إدارة حكومة جورجيا.

وأكد محمد القرقاوي أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، رسّخت نموذجاً عالمياً في التعاون الدولي الهادف للنهوض بالعمل الحكومي، وتصميم الجيل الجديد من الحكومات على أسس مستقبلية لخير المجتمعات.

كما استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ماريو عبدو بينيتيز رئيس جمهورية الباراغواي، على هامش القمة العالمية للحكومات.

تناول اللقاء روابط الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الباراغواي، وسبل دفعها قدماً خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وبما يدعم أهداف التنمية المستدامة في البلدين، ويخدم مصالحهما المشتركة، في ضوء التوافق حول أهمية دعم مجالات التعاون الثنائي، واكتشاف مزيد من الفرص التي يمكن من خلالها تعزيز الشراكة بين الجانبين، لا سيما على مستوى تطوير العمل الحكومي.

وتم خلال اللقاء استعراض أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها القمة العالمية للحكومات في دورتها العاشرة مع انعقادها تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل» للتوصل إلى تصورات يمكن معها الإسهام في بناء مستقبل أفضل للدول والمجتمعات وتحسين حياة الناس وتوسيع فرصهم في التنمية.

إلى ذلك شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وماريو عبدو بينيتيز توقيع اتفاقية تعاون ثنائي في مجالات التطوير الحكومي، بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية باراغواي؛ وذلك ضمن شراكات برنامج التبادل المعرفي الحكومي، وعبر منصة القمة العالمية للحكومات.

حضر اللقاء وتوقيع الاتفاقية، سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقّع الاتفاقية محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وخوليو سيزار أريولا، وزير الخارجية في جمهورية باراغواي.

ويهدف التعاون إلى تعزيز القدرات الحكومية في باراغواي وتزويدها بأحدث الأدوات المستقبلية وبناء قدرات الكوادر البشرية وتمكينها في مختلف مجالات العمل الحكومي، بالاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة في التطوير الحكومي من خلال تبادل المعارف والخبرات والنماذج التطويرية لترسيخ أسس حكومات المستقبل وتحسين حياة الناس.

وأكد محمد القرقاوي أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حريصة على تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات هادفة مع مختلف الدول، لتمكين الحكومات، وتعزيز جاهزيتها للمستقبل بما ينعكس إيجاباً على الأفراد والمجتمعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dm8jb7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"