عادي
ضمن أولى جولات موسم «وورلد بادل تور»

أبوظبي تستضيف بطولة «مدن» العالمية لأساتذة البادل

19:24 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف أبوظبي بطولة «مدن» العالمية لأساتذة البادل في جزيرة الحديريات، خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير/شباط الجاري، أولى جولات موسم «وورلد بادل تور 2023»، البطولة الاحترافية الرائدة عالمياً لرياضة البادل، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع «غلوبال مايس أورغنايزيشين ليمتد».

وتجري الاستعدادات على قدم وساق لتحويل باب النجوم، الموقع الفاخر الشهير بأنشطة التخييم في أبوظبي، إلى ملاعب تم بناؤها خصيصاً لهذا الغرض على الشاطئ، وقرية للمشجعين.

وسيتنافس 128 لاعباً دولياً من الرجال والسيدات على المركز الأول، وجائزة نقدية إجمالية قدرها 250 ألف يورو، وستضم البطولات للفئتين 32 فريقاً لكل منهما، ويوجد من بينها 27 فريقاً من اللاعبين الأعلى تصنيفاً على قوائم جولة «وورلد بادل تور».

وقال سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: «تسعدنا استضافة أبوظبي لأولى بطولات البادل للأساتذة المحترفين، وندعو الجميع للحضور إلى جزيرة الحديريات، ومشاهدة أساتذة البادل العالميين في منافسات قوية للفوز باللقب».

وأضاف العريفي: «تتمتع رياضة البادل بشعبية واسعة في الإمارات، خاصة مع وجود مئات المرافق العالمية الجديدة التي تعزز القاعدة الشعبية الواسعة لهذه الرياضة. وإننا على ثقة تامة من أن تنظيم هذه البطولة في أبوظبي سيُسهم في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية لاستضافة أرقى الأحداث الرياضية الدولية».

وتستقطب بطولة «مدن» العالمية لأساتذة البادل - أبوظبي 2023 أفضل اللاعبين الدوليين المصنفين إلى جزيرة الحديريات، الوجهة الرياضية الرائدة في العاصمة أبوظبي، والتي تجمع بين الأنشطة الرياضية والفعاليات الترفيهية.

وقال بيل أوريغان، الرئيس التنفيذي لشركة مدن العقارية: «تعتبر بطولة الأساتذة المحترفين ضمن وورلد بادل تور أفخم المنافسات على أجندة الموسم، ويسعدنا في مدن العقارية تقديم الدعم لنسخة هذه البطولة التي تستضيفها أبوظبي. إن هذا الحدث الذي انتظره الكثيرون طويلاً يجسّد أهدافنا وتطلعاتنا إلى دعم جميع المبادرات في العاصمة التي جعلت منها مركزاً رياضياً وترفيهياً رائداً؛ حيث سيقام مهرجان البادل الأول على مستوى المنطقة في باب النجوم بجزيرة الحديريات. ويسعدنا الترحيب بالجماهير من جميع أنحاء العالم، لمتابعة نجاح تنظيم البطولة، والاستمتاع بالمرافق الرياضية التي توفرها قريتنا الرياضية المتميزة».

وقال نمير حوراني، المدير العام لشركة «غلوبال مايس أورغنايزيشين ليمتد»: «يسعدنا إطلاق بطولة مدن العالمية لأساتذة البادل - أبوظبي 2023 في عاصمة الإمارات، وإرساء معيار جديد لبطولات البادل الدولية في المستقبل. إننا نعمل من كثب مع مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ونعرب عن امتناننا للدعم الهائل الذين نحظى به من قائمة رعاتنا التي تضم شركة مدن العقارية، ومجموعة بريد الإمارات وشركاءنا الآخرين، لمساعدتنا على تنظيم هذا الحدث بأعلى مستوى، وليكون إحدى أهم الفعاليات الرياضية التي تشهدها الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dat4mdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"