عادي
يهدف إلى خدمة المجتمعات

تعاون بين بنك الإمارات للطعام وشبكة الطعام الإقليمية

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أبرمت مؤسسة بنك الإمارات للطعام، وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات، شراكة تعاون.

جاء توقيع الاتفاقية، بحضور سعيد محمد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات الأمين العام المساعد لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وداوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام.

ووقّع الاتفاقية الدكتور معز الشهدي، مؤسس ورئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية، ومنال بن يعروف رئيسة لجنة تسيير أعمال «بنك الإمارات للطعام».

وقال الهاجري: «يحرص بنك الإمارات للطعام على تعزيز شراكاته الاستراتيجية مع الجهات التي تدعم مجال عمله، استكمالاً للهدف الذي أُسس من أجله وهو ترسيخ قيمة إطعام الطعام وجمعه وإيصاله إلى الأسر المستحقة، ضمن إطار مؤسسي مستدام.

ويأتي ذلك تنفيذاً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في ترسيخ قيم العطاء والخير في المجتمع الإماراتي، والتعامل الحكيم مع نعمة الطعام».

وأضاف: «الشراكة الجديدة مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية، ستدعم عمليات البنك التشغيلية، كما ستعزز التعاون بينهما لضمان تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية لحفظ الطعام».

من جهته، قال الدكتور معز الشهدي: «كان حلمي منذ بدأت في تأسيس بنوك الطعام في المنطقة، تطبيق نموذج للقضاء على الجوع. والآن أنا سعيد بها التوقيع مع «بنك الإمارات للطعام»، الرائد على مستوى المنطقة والعالم في مبادراته لجمع الطعام الفائض والحدّ من هدره وتوفيره لمستحقيه، وذلك لعثوري على الشريك الأمثل لتحقيق الحلم في الدول المحيطة ثم العالم، بإذن الله». ويسعى الطرفان إلى التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تشمل الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال دعم منظومة عمل بنك الطعام، وتبادل المعرفة والخبرات في مجال إدارة وتطوير العمل المشترك. كما يهدف إلى تقديم الدعم في مجال التدريب والتأهيل في عمليات تخزين وحفظ الأطعمة الفائضة المرتبطة بأعمال الطرفين، والمشاركة في الملتقيات والندوات والمؤتمرات المحلية والإقليمية ذات الصلة بعملهما، والتسويق والترويج للجهود المشتركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s8fkfhd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"