عادي

«دولي اللجنة البيطرية» يجتمع مع أطباء الدول المشاركة

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
من سباق بوذيب الماراثوني

عقد الدكتور جوران اكيرستروم رئيس اللجنة البيطرية بالاتحاد الدولي للفروسية، اجتماعاً مع 24 من الأطباء البيطريين للدول المشاركة في بطولة العالم للقدرة 2022، التي تستضيفها قرية بوذيب الدولية يوم 25 فبراير الجاري، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، بتطبيق زووم، بحضور عدد من المسؤولين البيطريين، ورؤساء اللجان، ومسؤولين من اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

وتم خلال الاجتماع إطلاع الحضور على إجراءات الحجر البيطري للخيول الدولية منذ وصولها إلى الدولة، وما هو مسموح به، وما هو غير مسموح به خلال وصول الخيول عبر الطائرات إلى المطار، وفحصها في موقع السباق، ومن ثم إدخالها إسطبلات الحجر الصحي.

وبلغ عدد الفرسان الذين تم اعتمادهم للمشاركة في السباق 129 فارساً وفارسة من 37 دولة حول العالم، فيما بلغ عدد الخيول نحو 143 خيلاً، ويقام السباق بنظام الفردي والفرق لمسافة 160 كلم «3 نجوم» على 6 مراحل.

وتصل الخيول الدولية إلى الإمارات يومي 17 و18 فبراير الجاري، ويتم استقبال الخيول الموجودة داخل الدولة يوم 23 فبراير.

وأثنى الدكتور جوران اكيرستروم على إجراءات اللجنة المنظمة، واتحاد الإمارات للفروسية والسباق على تجهيز المعلومات، وإرسالها إلى جميع الفرق المشاركة قبل عملية نقل الخيول بالطائرات إلى الإمارات والحضور للمشاركة في السباق، وقد ثمَّن الحضور هذه الخطوة.

حضر الاجتماع الدكتور البريك ثيراي رئيس لجنة الأطباء المعالجين في السباق، والدكتور جو وودمن المندوب الفني البيطري الأجنبي، والدكتور علي الطويسي رئيس اللجنة التحضيرية للبطولة، رئيس قسم البيطرة باتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والذي أدار جلسة الاجتماع، ومحمود زيود رئيس قسم القدرة والتحمل باتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w4pzafbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"