عادي
محمد بن مكتوم وحمدان بن مكتوم يتوجان الفائزين بالرموز

محمـد بن راشـد يشهـد تحـديات اليـذاع فـي المرمـوم

18:53 مساء
قراءة دقيقتين

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الخميس بميدان المرموم، فعاليات اليوم السادس لمهرجان المرموم التراثي للهجن (ختامي المرموم 2023)، حيث تابع سموه تحديات الرموز في سن اليذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ.

توج الفائزين الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والشيخ حمدان بن مكتوم بن راشد آل مكتوم.

الصورة
1

وتسلم مضمار هجن الشحانية محمد العطية وجابر المري كأس «ميان» وبندقية «لازم» لليذاع البكار والجعدان المفتوح، بينما تسلم علي الوهيبي ومحمد عتيق المهيري مضمرا هجن الرئاسة كأس وبندقية اليذاع المحليات ل«معزة» و«مشكور».جاء ذلك بحضور علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، وعبدالله أحمد فرج مدير إدارة الإعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن.

وتألقت هجن الشحانية بقيادة المضمر سالم فاران المري من خلال أول التحديات لليذاع البكار والذي ذهب ناموسه إلى «الناوية»، فيما كان التميز من نصيب هجن الرئاسة في ثاني الأشواط لليذاع الجعدان والذي قاد من خلاله المضمر محمد زيتون المهيري «شاهين» إلى الصدارة، وكسبت «وزن» لهجن الشحانية بقيادة المضمر محمد خالد العطية ناموس الشوط الثالث لليذاع البكار.

وحقق المضمر محمد زيتون المهيري النقطة الثانية لهجن الرئاسة في الأشواط الرئيسية من خلال فوز «شاهين» بصدارة اليذاع الجعدان، وكان التوقيت الأفضل في جميع الأشواط من نصيب «الجازي» لهجن الشحانية تحت قيادة المضمر جابر سالم فاران المري وبلغ 8:48:1 دقيقة.

وأعرب علي سعيد بن سرود، عن سعادته بالقوة والإثارة التي شهدتها منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، مضيفاً أن سباقات الهجن تحظى برعاية كبيرة ومتابعة خاصة من قيادتنا الرشيدة التي تولي هذا الموروث كل الاهتمام والرعاية، ما جعلها تستقطب رواداً كثراً من أبناء الوطن.

واختتمت على منصة ميدان المرموم، فعاليات مزاد المرموم العاشر «ب» للإنتاج الشخصي لسن الفطامين، والذي أقيم بتنظيم وإشراف نادي دبي لسباقات الهجن، وعرضت من خلال آخر أيام المزاد 70 مطية رفعت عدد مطايا المزاد إلى 270 مطية تنحدر من أرقى السلالات في عالم سباقات الهجن العربية الأصيلة.

ونجح مانع علي محمد بن حماد الشامسي في حصد ملكية البكرة المنحدرة من سلالة الأب «متعب الصغير – بعير المرحوم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم» والأم «مقصصة» بعد أن دفع مبلغ وقدره 180 ألف درهم.

وبالمقابل انتقلت ملكية البكرة بنت الأب «الصداوي – العاصفة» والأم «نجود» إلى ناصر راشد علي الشامسي مقابل 110 آلاف درهم.

وحصل مبارك بالعور الخيلي على ملكية البكرة بنت الأب «متعب الصغير – بعير المرحوم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم» والأم «متعبة»، ودفع مقابلها 65 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/234k68w6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"