عادي

الطواف يعود مجدداً وفريق الإمارات يخطط للفوز به للمرة الثالثة

18:11 مساء
قراءة 3 دقائق

يعود طواف الإمارات، وهي الفعالية الفريدة من نوعها في العالم لسباق الدراجات في الشرق الأوسط، إلى دولة الإمارات، حيث يبحث فريق الإمارات عن تحقيق فوز غير مسبوق للمرة الثالثة على التوالي على أرضه.

وتنطلق فعاليات المسابقات التي تجري على سبع مراحل بمسافات تصل إلى 1028 كيلومتراً من حصن الظفرة قبل التوجه إلى داخل مدينة أبوظبي وباقي إمارات الدولة، ويتسابق في طواف الإمارات أفضل دراجي العالم على مدار الساعة على مراحل، وربما يواجهون رياحاً شديدة على طول سهول الصحراء التي يمرون بها، إضافة إلى مرحلتين من الصعدات الجبلية بما في ذلك صعدة بارتفاع 11% إلى جبل حفيت حتى خط النهاية.

ويسعى فريق الإمارات للفوز بالسباق على أرضه، حيث فاز قبل ذلك بالنسختين السابقتين من المسابقة، وأظهر السلوفيني تاديج بوجتشار جدارته وحصل على القميص الأحمر، ولا يسعى الفريق إلى تكرار بطولات تميمته بوجاكار في مسابقة هذا العام، حيث اختار الدراج السلوفيني المشاركة في طواف فرنسا في هذا الصيف.

ويقود فريق الإمارات آدم ييتس الذي كان في يوم من الأيام أشرس منافس لبوجتشار في طواف الإمارات، إلى جانب الإسباني مارك سولير والكولومبي المخضرم سيباستيان مولانو، ويعد ييتس، الفائز بنسخة 2020 من طواف الإمارات مع فريق أوريكا-جرين إيدج، أحدث الإضافات إلى قائمة فريق الإمارات، ويتطلع إلى تكرار ما فعله زميله في فريق الإمارات جاي فاين عند ظهوره مع الفريق للمرة الأولى، حيث فاز بالسباق الأول مع الفريق، وذلك بعد النجاح الأخير الذي حققه الدراج الأسترالي في طواف تور داون أندر.

وفي تصريح له قبل السباق قال المتسابق الرئيسي آدم ييتس: «أشعر بالحماسة الشديدة للانطلاق مع الفريق، فقد كانت لدينا جولة رائعة قبل الموسم في إسبانيا سمحت لنا بالالتقاء مجموعةً داخل وخارج السباقات. وقدمت المجموعة بأكملها سواء من الدراجين أو موظفي الدعم ترحيباً كبيراً بجميع اللاعبين الجدد الذين انضموا إلى الفريق عام 2023، لذلك نحن جميعاً في أمس الحاجة إلى المشاركة في السباقات وإظهار قدراتنا، أعرف طواف الإمارات جيداً وأتطلع إليه دائماً في قائمة السباقات، لاسيما أنه جربت طعم الفوز بهذا السباق من قبل، وكنت على وشك تحقيق الفوز في عام 2022، حيث خسرت حينها أمام زميلي في الفريق الآن تاديج بوجتشار، لذلك أشعر بالثقة أنني قادر على تقديم أداء قوي وأفضل نتائج ممكنة للفريق في هذا السباق المقام على أرضنا».

وقال ماورو جيانيتي الرئيس التنفيذي ومدير الفريق ليلة انطلاق الفعالية: «نتطلع جميعاً لمواصلة بدايتنا القوية في موسم 2023، ومع الانتصارات الفردية التي تحققت في طواف تور داون أندر، وما تلاها من انتصارات في تصنيف الفريق في طواف السعودية وطواف فالنسيا، فإننا نثق في الاستعداد الجيد الذي حصلنا عليه لهذا الموسم ونتطلع إلى الاستمرار في هذا الزخم في هذا السباق الذي يقام على أرضنا، ولا ننسى أن السباق الذي يقام في دولة الإمارات دائماً ما يكون مناسبة خاصة لجميع المشاركين والمرتبطين بالفريق، حيث يسمح لنا بتقديم عرض مميز لمشجعينا في دولة الإمارات الداعمين لنا بقوة على مدار العام. لذلك، سنبذل ما في وسعنا لتحقيق النصر الثالث على التوالي أمام جمهورنا وشركائنا والجهات الراعية على حد سواء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3eehbdyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"