عادي

اليابانيون يودعون 4 حيوانات باندا تعود إلى الصين

17:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حيوان باندا من المجموعة (أ.ف.ب)
زوار للحديقة لتوديع الباندا (أ.ب)

ودّع آلاف اليابانيين الأحد 4 من حيوانات الباندا ستعود إلى الصين هذا الأسبوع.

وتوافد آلاف الأشخاص إلى حديقة حيوانات أوينو في طوكيو، لإلقاء نظرة أخيرة على شيانغ شيانغ التي كانت الأكثر جذباً للزوار منذ ولادتها في عام 2017، وإلى متنزّه في منطقة واكاياما في غرب البلاد، لتوديع حيوانات الباندا الثلاثة الأخرى.

في طوكيو، تمكّن 2600 شخص فقط من رؤية شيانغ شيانغ للمرة الأخيرة، وهي أول صغير باندا في حديقة الحيوانات منذ عام 1988، بعدما اختيرت أسماؤهم بالقرعة، لكن ذلك لم يحل دون مجيء آخرين إلى الحديقة.

وأعربت زائرة لوسيلة إعلام محلية وهي تبكي لرغبتها في أن تكون أقرب إلى الباندا البالغة خمس سنوات.

وذكرت صحيفة «طوكيو شيمبون» اليومية نقلاً عن مسؤول في حديقة الحيوانات، أن أوينو تتلقى مكالمات ورسائل إلكترونية كل يوم من محبّي الباندا يطلبون منها إبقاء شيانغ شيانغ.

وكان ينبغي أن تُرسل الباندا إلى الصين في عام 2021 لكنّ رحلتها أرجئت مرات عدة بسبب القيود التي كانت مفروضة على السفر بسبب الجائحة.

في واكاياما، توافد الزوار لتوديع إيمي الذي أصبح الأكبر من نوعه في العالم الذي ينجب صغير باندا في عام 2020 عن 28 عاماً، وهو ما يعادل إنساناً في الثمانين من العمر، وابنتيه التوأمين.

وتحظى هذه الثدييات البيضاء والسوداء بشعبية كبيرة في كل أنحاء العالم، وتقرضها الصين كجزء من برنامج «دبلوماسية الباندا» لتعزيز العلاقات الخارجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytpe74h8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"