عادي
في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

شخبوط بن نهيان يحضر اجتماع اللجنة الإفريقية لمناقشة «COP 28»

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
4

حضر الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة، اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المعنية بتغير المناخ «الكاهوسك» في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث ناقش العمل المناخي والاستعدادات المقبلة لمؤتمر الأطراف «COP28» الذي سيعقد في دبي خلال نوفمبر المقبل.
وشارك نظراءه من الدول الإفريقية تبادل وجهات النظر في السبل المثلى التي يمكن لدولة الإمارات والمنطقة الإفريقية، أن تنتهجها لمواجهة تغير المناخ، والزخم الذي يمكن أن يحققه «COP28» للحفاظ على أهداف اتفاق باريس في متناول المجتمع العالمي بلا استثناء.
وأكد في تصريحاته التزام دولة الإمارات بمكافحة تغيّر المناخ. مشدداً على هدف الدولة في التعاون مع الدول الإفريقية، لتحقيق نتائج ملموسة. كما شدد على أهمية مشاركة البلدان الإفريقية في «COP28» وأضاء على ضرورة أن تشجع السياسات المنتهجة التقدم الشامل.
كما أكد أن «COP27» الذي عقد في شرم الشيخ حقق تقدماً مهماً؛ وقال: تسعى دولة الإمارات للبناء على هذا الإرث المهم، وهي ملتزمة بالدفع قدماً بإجراءات ملموسة عبر جميع المجالات ذات الأولوية في اتفاق باريس، مثل إجراءات التخفيف، والتكيف، والتمويل، والخسارة والأضرار.
وأضاف: يمتد هذا النهج الشامل إلى جميع الشركاء والجهات المعنية في جميع أنحاء إفريقيا، ويتضمن دعم الشباب، وروّاد الأعمال وشركات القطاع الخاص، والنساء، وهيئات المجتمع المدني؛ يجب دعم الشباب على وجه الخصوص وتمكينهم للمشاركة في مؤتمر الأطراف وتقدير دورهم المهم.
وأكد أن دولة الإمارات ملتزمة بمعالجة نتائج التقييم العالمي بخطة عمل واضحة، لتحقيق هدف الـ 1.5 درجة مئوية، ويشمل تسريع اعتماد مصادر الطاقة المتجددة، وتعزيز تحول الطاقة، ومعالجة الأمن الغذائي، ونظم الأراضي والمياه في سياق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck24fz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"