عادي
ترأّس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين

المعلّا: فرق العمل تحرص على توظيف الطاقات للعمل فريقاً واحداً

18:05 مساء
قراءة 4 دقائق
1

ترأس صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلّا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، اجتماع المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، في الديوان الأميري، بحضور سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلّا، ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس.

وأثنى صاحب السموّ حاكم أم القيوين، على جهود فرق العمل في الحكومة التي تحرص على توظيف الطاقات والقدرات، للعمل فريقاً واحداً لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات، ومواكبة توجهات حكومة الإمارات، في تضافر الجهود وتوحيد الطاقات، لتحقيق الأهداف الوطنية العليا.

الصورة
1

فيما ثمّن سموّ الشيخ راشد بن سعود، جهود فرق العمل في حكومة أم القيوين، في سبيل خدمة المواطن والمقيم في الإمارة، وحثهم على المثابرة والعمل، لترسيخ مكانة الإمارة على كل الصُّعُد، وتطوير الأداء المؤسسي والفردي، وإسعاد المتعاملين، والاهتمام بالتميز والابتكار عنصرين رئيسين في مختلف أوجه العمل الحكومي.

وبحث الاجتماع الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بمجموعة من القطاعات المهمة في العمل الحكومي، والعمل على تطوير مختلف الخدمات، بما يعزز من مكانة إمارة أم القيوين في شتى المجالات. كما اتخذ المجلس جملة من القرارات والتوصيات التي تسهم في تطوير العمل الحكومي بالإمارة.

واعتمد المجلس الموازنة العامة للدوائر الحكومية، لعام 2023، التي تضمنت جميع المواد الخاصة بها، من حيث المصروفات والإيرادات المتوقعة للجهات الحكومية، وفقاً لمختلف القطاعات.

واطلع على نتائج مؤشرات الأداء الاستراتيجية للجهات الحكومية في الإمارة، والتطورات في تحقيق أهدافها وتنفيذ خططها، ضمن برنامج العمل الدوري الذي يتضمن متابعة أداء الجهات والتطورات في تحقيق الخطط وبرامج العمل.

وشهدت مؤشرات الأداء الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية، زيادة في عدد المنشآت الصناعية والتجارية في الإمارة ونمو الناتج المحلي في عام 2022، بعد التسهيلات التي قدمتها حكومة أم القيوين لجذب المستثمرين للإمارة.

أما مؤشرات الأداء الخاصة بدائرة السياحة والآثار، فقد شهدت ارتفاعاً في عدد السياح الزائرين للإمارة، ليصل إلى نحو 100 ألف زائر عام 2022، وبزيادة فارقة على السنوات السابقة. كما زادت نسبة النمو في الليالي الفندقية 53 %، لتنوع الأنشطة السياحية للدائرة، لتعزيز النشاط السياحي في الإمارة.

واطلع المجلس على خطط هيئة أم القيوين الصناعية، التي تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز نهضة الإمارة، لتحقيق تنمية شاملة، حيث شهدت منطقة أم الثعوب الصناعية زيادة في نسبة عقود الإيجار بنسبة 50 % خلال العامين السابقين، مقارنة بالأعوام السابقة. كما أنجزت الهيئة أعمال البنية التحتية وتسوية الأراضي في المدينة الصناعية، وأعمال رصف الطرق الداخلية في المدينة، لتوفير بنية تحتية متكاملة، وفق أعلى مستويات الجودة.

كما ناقش المجلس آخر تطورات استراتيجية أم القيوين للاقتصاد الأزرق المستدام 2031، والمشاريع التحويلية التي يشرف عليها مكتب الاقتصاد الأزرق، وتهدف إلى الوصول بنسبة مساهمة الاقتصاد الأزرق في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، بنسبة لا تقل عن 40 %، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، وحماية البيئة البحرية وإعادة تأهيلها، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بالإمارة.

واعتمد المجلس إنشاء مركز الأمن السيبراني، بوساطة دائرة الحكومة الذكية واعتماد «حكومة بلا ورق» وتطوير الخدمات الذكية لدائرة بلدية أم القيوين ودائرة التنمية الاقتصادية.

واطلع المجلس على مشروع إدارة وتشغيل واجهة الخور المائية، من دائرة السياحة والآثار، حيث يعدّ المشروع معلماً بارزاً في أم القيوين ودولة الإمارات، في إطار رؤية حكومة أم القيوين، لتطوير السواحل والواجهات البحرية، بحيث تكون مشتملة على جميع الخدمات والمتطلبات الترفيهية والعامة.

كما اطلع المجلس على المشاريع الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية، لتعزيز النشاط الاقتصادي في الإمارة، بدراسة خفض الرسوم على الإجراءات في الدوائر المحلية، وتوفير خدمة السداد الميسّر للمتعاملين في الدائرة، ومشروع أتمتة خدمات الدائرة، ورقمنة أرشيف التراخيص والتصاريح.

ودشّنت خلال الاجتماع مشاريع خاصة بدائرة البلدية والمتمثلة في مشروع خط الري (المرحلة الأولى - ميدان البطين)، ومنصة الموردين، ومركز الاتصال بالدائرة، وافتتاح مركز إسعاد المتعاملين في الدائرة. وإعلان شعارات المرافق العامة في الإمارة.

واعتمد المجلس مشاريع دائرة التخطيط العمراني، والمتمثلة في تعهيد خدمات حاويات الهدم والبناء، وعنونة قطاع السلمة وتخطيط الطرق في الإمارة، وصيانة النقاط المساحية، وتقوية الشبكة المساحية في منطقة كابر وجزيرة السينية، وتكثيف النقاط المساحية.

حضر الاجتماع الشيخ خالد بن راشد المعلّا، رئيس الديوان الأميري، والشيخ سيف بن راشد المعلّا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلّا، نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلّا، رئيس دائرة السياحة والآثار، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلّا، رئيس دائرة المالية، والشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلّا، رئيس دائرة الحكومة الذكية، والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلّا، رئيس دائرة التخطيط العمراني، وراشد محمد أحمد، مدير التشريفات بالديوان الأميري، ومحمد سرور النقبي، القائم بأعمال الأمين العام للمجلس التنفيذي، وحميد راشد الشامسي، المدير العام لدائرة البلدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27kv785w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"