عادي

انخفاض دخل «كوين شيرز» 97% في 2022

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت «كوين شيرز»، لإدارة الأصول المشفرة في أوروبا، إن «الاضطرابات السوقية مسؤولة عن انخفاض بنسبة 97% في دخل عام 2022 بأكمله».

وأشارت إلى أنها خسرت 26 مليون جنيه استرليني (31 مليون دولار) في انهيار بورصة «اف تي إكس» الرئيسية، حسبما ذكرت، الثلاثاء.

وتراجع سوق العملات المشفرة في عام 2022، حيث أدى ارتفاع الأسعار وسلسلة حالات الإفلاس في شركات التشفير رفيعة المستوى، إلى دفع المستثمرين للتخلي عن الأصول المشفرة المحفوفة بالمخاطر.

وأظهر تقرير أرباح الربع الرابع من «كوين شيرز» أن «إجمالي الدخل الشامل، وهو مقياس يتضمن الخسائر المتوقعة، انخفض إلى 3 ملايين جنيه استرليني في عام 2022 من 113.4 مليون جنيه استرليني في عام 2021».

وكانت «كوين شيرز» قد قالت سابقاً:«إن لديها ما يقرب من 30 مليون دولار من الأصول المشفرة عالقة في إف تي إكس، ما أدى إلى تجميد عمليات سحب العملاء في نوفمبر/ تشرين الثاني قبل التقدم بطلب للإفلاس».

وقال جان ماري موغنيتي، الرئيس التنفيذي لشركة «كوين شيرز»: «أدت الانهيارات وعمليات الاحتيال التي ابتليت بها الصناعة في عام 2022 إلى إحساس جديد بالحذر في السوق، حيث يبحث المستثمرون الآن عن لاعبين مؤسسيين موثوق بهم ومنظمين».

وتصف «كوين شيرز» نفسها بأنها أكبر مجموعة مستثمرة في الأصول الرقمية ومجموعة تجارية في أوروبا، مع 1.4 مليار جنيه استرليني من الأصول تحت الإدارة في نهاية عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36kefj42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"