عادي

الرياضة تحسّن 35% من أمراض القلب والجهاز العصبي

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبد الغفار، إن 35% من الأمراض المتعلقة بالقلب والجهاز العصبي تتحسّن بشكل كبير من خلال ممارسة الرياضة.

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته في مؤتمر «سبورتس إكسبو 2023»، الأربعاء، أن نسب الإصابة بالأورام والسرطانات أيضاً تتحسن بشكل كبير عن غيرها من خلال ممارسة الرياضة، كما تقي من أمراض الاكتئاب والضغط العصبي والنفسي والتوتر والقلق.

وتابع أن الأمراض النفسية منتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، وأن مصر بها 24.7% من السكان يعانونها بشكل أو بآخر، موضحاً أن هذه الأمراض تتحسّن على مدار الوقت بالرياضة، إضافة إلى كون ممارسة الرياضة تحسّن من أداء الإنسان ووجوده على مستوى المجتمع وتعامله مع الآخرين بشكل أكثر فاعلية.

وحول تأثير الرياضة في الدخل القومي للدول، قالت مديرة معهد الأعمال الرياضية بجامعة ليفربول لندن الدكتورة اندريه جو، خلال كلمتها في المؤتمر، إن الرياضة تنعكس بشكل مباشر على الصحة العامة، ما يؤدي إلى وجود كلفة أقل للرعاية الصحية ومعدل أقل للأمراض النفسية.

وأشارت إلى أن الرياضة تؤدي إلى تحسين أداء المواطنين في وظائفهم، وتساعد على زيادة دخل الدول من خلال استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة والبطولات الدولية الكبيرة، والتي ستعزز السياحة والمساهمة في اقتصاد الدول، موضحة أن السياحة الرياضية التشاركية التي يوجد منها الكثير من الأشكال تؤدي إلى ارتقاء اقتصاد الدول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98fr2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"