عادي

أبوظبي تستضيف البطولة العربية للمواي تاي بمشاركة 17 دولة

20:20 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف العاصمة أبوظبي منافسات البطولة العربية للمواي تاي، خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس/آذار المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وذلك بإشراف الاتحاد العربي للمواي تاي، واتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج.

وتشهد منافسات البطولة التي تقام على مدار 4 أيام في صالة رقم 4 في (أدنيك) مشاركة 170 لاعباً ولاعبة يمثلون 17 دولة عربية هي: الإمارات، سوريا، ليبيا، المغرب، العراق، فلسطين، الأردن، البحرين، مصر، السودان، اليمن، لبنان، الكويت، موريتانيا، الجزائر، السعودية وتونس.

ويتضمن برنامج البطولة البداية باستقبال بعثات ووفود المنتخبات المشاركة الذين سيصلون عبر مطارات أبوظبي ودبي على مدار يومي 27 و28 فبراير/شباط الجاري، وسيكون فندق الوفت في أدنيك مقراً لإقامة الوفود المشاركة، ومن ثم تبدأ عمليات قياس الوزن والفحص الطبي للمشاركين وذلك يوم 1 مارس، وتليها انطلاقة منافسات البطولة يوم 2 مارس.

1
عبد الله النيادي

كما يشهد برنامج البطولة تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لمدربي ومدربات المواي تاي من كافة الاتحادات العربية المشاركة خلال فترة البطولة، وذلك بإشراف مجموعة من المختصين المعتمدين من الاتحاد الدولي للمواي تاي، وذلك ضمن خطط الاتحاد العربي، وحرصه المستمر على تطوير مسيرة الكوادر التدريبية، ورفدهم بالتجارب المتقدمة.

ويتضمن البرنامج عدداً من الاجتماعات، والتي تشمل اجتماع المدربين في اليوم الأول من مرحلة الفحص والميزان، ومن ثم اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي يوم 3 مارس، ومن ثم يليه اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي.

وقال عبد الله سعيد النيادي، رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج ورئيس الاتحاد العربي والآسيوي للمواي تاي: «سعداء باحتضان البطولة العربية للمواي تاي، والتي تأتي لتؤكد الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، ورعايته المتواصلة لمسيرة تقدم المواي تاي ونهضتها وتفوق أبطالها في مختلف البطولات القارية والدولية، ولعل اهتمام سموه الكبير لتنمية وتطور اللعبة جعل من الإمارات الوجهة العالمية الأولى للمواي تاي، ومرتكز نموها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف: «تمثل البطولة محطة مهمة في مسيرة خططنا المستمرة، والتي نحرص من خلالها على تنظيم وتقديم مجموعة من المبادرات والبطولات والبرامج الداعمة لنهضة وتطور المواي تاي على الصعيد العربي، بما يضمن تفوق مشاركات الأبطال والرياضيين العرب في المحافل القارية العالمية».

وتابع: «نرحب بجميع الوفود وبعثات المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، ونتمنى لهم طيب الإقامة في رحاب العاصمة أبوظبي، التي تستعد لاستقبال 170 مشاركاً من 17 دولة عربية، كما نؤكد أن البطولة العربية والتي تجمع نخبة من المحترفين في مختلف الفئات والأوزان، ستُسهم في تقديم التجارب الناجحة والتطور المستمر لرياضيّي المواي تاي، داعياً الجماهير ومحبي اللعبة لحضور منافسات البطولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2st6m9mb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"