عادي

جامعة الإمارات تشارك بمشاريع بحثية مبتكرة

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين: «الخليج»

تشارك جامعة الإمارات في فعاليات معرض «الدفاع الدولي – آيدكس بنسخته السادسة عشرة» 2023 عبر مجموعة من الأبحاث العلمية المتميزة لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة التعليم الجامعي والماجستير والدكتوراه من خلال تسليط الضوء على الابتكار والتميز في المشاريع البحثية المتخصصة، لا سيما وأن هذا الحدث العالمي الكبير يساهم في ترسيخ المكانة العالمية الرائدة لجامعة الإمارات كمركز للابتكار والحلول العلمية من خلال تبادل الخبرات، والتجارب مع نخبة من قادة الصناعات الدفاعية.

وأكد الدكتور أحمد علي مراد- النائب المشارك للبحث العلمي -أن مشاركة جامعة الإمارات في هذا الحدث العالمي الاستثنائي تأتي ضمن خطة استراتيجية لتعزيز رؤية الجامعة بأن تكون جامعة بحثية تقوم على الابتكار، وتعد إضافة نوعية ستساهم في بناء شراكات استراتيجية تقوم على إيجاد حلول علمية للتحديات.

وأوضح أن جامعة الإمارات من خلال مشاركتها في هذه النسخة تستعرض المخرجات البحثية لتلك المشاريع الابتكارية ذات الصلة بقطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا وأنظمة تقنية متطورة ومبتكرة تساهم في دعم وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة. وتستعرض الجامعة مشاريع متميزة ومبتكرة منها: مشروع بحثي مبتكر حول «التحورات التي يمكن أن تتم من فيروسات كورونا الحالية لمكافحة الطفرات البيولوجية، وتطوير لقاحات لفيروسات محتملة في المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4par8tnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"