عادي
الكولومبي مولانو بطل المرحلة الرابعة السريعة

محمد بن راشد يشهد طواف الإمارات للدراجات الهوائية

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
1

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جانباً من منافسات طواف الإمارات للدراجات الهوائية الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، وأقيمت أمس الخميس في دبي مرحلته الرابعة بمشاركة 137 دراجاً يمثلون 20 فريقاً.

الصورة
1

وتابع سموه، يرافقه خليفة سعيد سليمان، رئيس مراسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، المتسابقين عند مرورهم بمنطقة المرموم ضمن مسار هذه المرحلة الممتد على مسافة 174 كيلومتراً، متمنياً سموه التوفيق لجميع المشاركين. وجاءت نقطة انطلاق المرحلة الرابعة من الطواف من حي الشندغة التاريخي، مروراً بعدد من أهم المعالم السياحية والمناطق السكنية والتجارية في دبي، كذلك بمنطقة القُدرة ومدينة إكسبو دبي وجزيرة النخلة، لتُختم منافسات هذه المرحلة في دبي هاربور.

وأحرز الكولومبي خوان سيباستيان مولانو لقب المرحلة الرابع، في حين بقي القميص الأحمر والصدارة بحوزة البلجيكي ريمكو إيفينيول.

وقطع مولانو الذي أهدى فريق الإمارات أول فوز له في النسخة الحالية، في ظل غياب نجمه الأول وحامل اللقب في آخر نسختين السلوفيني تادي بوغاتشار، مسافة المرحلة في 3 ساعات و50 دقيقة وثانية.

وجاءت المرحلة سريعة ومثيرة في أمتارها الأخيرة، بعدما عبر الثلاثة الأوائل معاً خط النهاية، لكن تقنية الصورة النهائية «فوتو فينيش» بيّنت دخول الدراج الكولومبي (28 عاماً) أولاً، متفوقاً بفارق بسيط على الهولندي أولاف كويج والأسترالي سام ولسفورد.

وقال مولانو الذي خلف مواطنه إينر روبيو الفائز الأربعاء بالمرحلة الثالثة الجبلية «إنه فوز جيد بالنسبة لي وللفريق، وسعيد جداً للفريق، وللإمارات».

وبقيت الصدارة بعهدة إيفينيول بتوقيت 12 ساعة و17 دقيقة و23 ثانية، وبفارق 7 ثوانٍ عن الأسترالي لوكاس بلاب و11 ثانية عن الإسباني بيو بلباو.

وتقام المرحلة الخامسة اليوم الجمعة لمسافة 170 كلم بين رأس الخيمة وأم القيوين.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c67j9u5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"