عادي

«أكشاك الفريج».. مشاريع لرواد الأعمال الناشئين في عجمان

13:38 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
شهد معرض «أكشاك الفريج» والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان بمشاركة 28 رائداً ورائدة أعمال من الناشئين، حضوراً لافتاً من الزوار، للاطلاع على مشاريع ومنتجات المشاركين.
وأوضحت جميلة كاجور مدير مركز عجمان لدعم الأعمال في غرفة عجمان ـ رئيس فريق عمل معرض أكشاك، أن المعرض يستمر حتى تاريخ 25 فبراير/ شباط الجاري في حديقة غرفة عجمان من الساعة الخامسة إلى الساعة التاسعة مساءً، موضحة أن المعرض يهدف إلى تنشئة جيل من المبادرين ورواد الأعمال ورعاية العقول الصغيرة الطموحة، لاكتساب مهارات تسويقية، كما يهدف المعرض إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الناشئين، وتعزيز الشغف لديهم لإدارة مشاريع ناجحة مستقبلاً.
وأكدت أن المعرض حرص على تنويع مشاركات رواد الاعمال الناشئين؛ بحيث ضم المعرض مجموعة واسعة من المشاريع والمنتجات المبتكرة والمتميزة ومنها «مشاريع تصميم المواقع الإلكترونية وتسويق وإدارة الحسابات الرقمية، والأطعمة، والمشروبات، الهدايا والإكسسوارات، والملابس وغيرها».
وأضافت أن معرض «أكشاك الفريج» حرص على المشاركة في شهر الإمارات للابتكار من خلال توافر المعرض عبر تقنية الميتافيرس، والتي تُسهل زيارة المعرض والتعرف إلى مشاركات العارضين من خلال تقنيات الواقع الافتراضي.
وأشاد الطالب محمد أيمن ـ أحد المشاركين، بأهمية المعرض ودوره في تعزيز التواصل بين رواد الأعمال الناشئين وأفراد المجتمع، وأوضح أن مشروعه يهدف إلى تقديم خدمات تصاميم الجرافيك، وإعداد وإدارة الحسابات الرقمية وتصميم صفحات المواقع الإلكترونية، كما أوضح الطالب محمد عماد ـ أحد المشاركين، أن المعرض عزز من تواصل المشاركين مع الجمهور، وعرض المنتجات والخدمات، موضحاً أن مشاركته عبارة عن مشروع خاص لتصميم المواقع والتطبيقات الإلكترونية.
وأفادت الطالبة شام باسل عبده، أن مشروعها عبارة عن تحويل الرسومات على «استيكرات» يمكن لصقها على الأدوات والملابس، موضحة أنها تمتلك عرضاً حصرياً لإحدى شركات الأزياء وصناعة الملابس، كما أشارت إلى أنها تطمح إلى تكوين علامتها التجارية الخاصة.
وأكدا محمد عيد وأماني فاروق، مسؤولا مجموعة من الطلبة المشاركين في المعرض، أهمية المعرض، ودوره في صقل الخبرات التسويقية للناشئين، الأمر الذي يجسّده اهتمام الطلبة بالحضور اليومي للمعرض، وحرصهم على زيادة المبيعات.
هذا وأكد الزوار أهمية المعرض ودوره في توفير منصة مجتمعية تجمع رواد الأعمال الناشئين مع زوار ومرتادي الحديقة، الأمر الذي يعزز الثقة بالنفس لدى هذه الشريحة من الناشئين، وإكسابهم المهارات التسويقية اللازمة لنمو أعمالهم، والوصول إلى شريحة عملاء أكبر، إضافة إلى ما يشمله المعرض من فعاليات مصاحبة، كما طالب زوار المعرض بضرورة تكثيف المعارض في الحدائق والمتنزهات العامة، نظراً لأهميتها وما توفره من قنوات تسويقية، خاصة في ظل حملة أجمل شتاء في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bmn3fs2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"