عادي

تعرف إلى نتائج قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
نيون : «رويترز»
يلتقي مانشستر يونايتد مع فريق إسباني آخر في دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما أقصى المتصدر برشلونة ليضرب موعداً مع ريال بيتيس، بينما سيواجه أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سبورتنج لشبونة البرتغالي.
وتفوق مانشستر يونايتد على برشلونة بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين بفضل فوزه 2-1 في أولد ترافورد في إياب الملحق بأولد ترافورد، الخميس، ليواصل المنافسة على أربعة ألقاب هذا الموسم والتطور بقيادة مدربه الهولندي إريك تن هاج.
ويسعى الفريق الإنجليزي للفوز بأول ألقابه منذ التتويج بالدوري الأوروبي في 2017 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يقود حالياً روما الذي ضرب موعداً مع ريال سوسيداد في دور الستة عشر أيضاً.
وتخطى أرسنال دور المجموعات في الدوري الأوروبي بفوزه في خمس من ست مباريات بالمجموعة، وسيلتقي مع سبورتنج في دور الستة عشر بعدما تجاوز الفريق البرتغالي نظيره الدنماركي ميتيالاند في الملحق.
وتجاوز العملاق الإيطالي يوفنتوس مواجهة الملحق بفوزه على ملعب نانت بفضل ثلاثة أهداف للمهاجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في مباراة الإياب في فرنسا، وسيلتقي مع فرايبورج الألماني في دور الستة عشر.
وتأهل إشبيلية، الفائز باللقب ست مرات في رقم قياسي، إلى دور الستة عشر أيضاً، لكن عليه أن يتفوق على فناربخشه التركي لبلوغ دور الثمانية في مسابقة هذا العام.
وفيما يلي قرعة دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، الجمعة:
أونيون برلين + يونيون سان جيلواز
إشبيلية + فناربخشه
يوفنتوس + فرايبورج
باير ليفركوزن + فرنسفاروش
سبورتنج لشبونة + أرسنال
مانشستر يونايتد + ريال بيتيس
روما + ريال سوسيداد
شاختار دونيتسك + فينوورد
وستقام مباريات ذهاب دور الستة عشر في التاسع من مار /آذار المقبل والعودة في 16 من الشهر ذاته.
* الفريق المذكور أولاً سيستضيف مباراة الذهاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9aku73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"