عادي
«الآسيوي» اعتمد المناهج الإماراتيةالإمارات استضافت الدورة الأعلى في التصنيف

زكريا: كرتنا في صدارة تدريب الحراس

23:31 مساء
قراءة دقيقتين

العين: عصام هجو

أكد زكريا أحمد حارس مرمى نادي العين السابق ومشرف مدربي الحراس في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إن مناهج تدريب حراس المرمى في الكرة الإماراتية متقدمة جداً وتعد الأفضل في المنطقة.

ويعد زكريا الذي اعتزل كرة القدم في عام 2006 من الكفاءات التدريبية بعد التحصيل العلمي الذي ناله والدورات التي خضع لها، حيث نال الدكتوراة من جامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية في 2021.

وكشف زكريا أحمد أن الانتظام سابقاً في تدريبات ومباريات نادي العين لم يمنعه من مواصلة التحصيل الأكاديمي بجامعة الامارات، فقد تخرج بدرجة البكالريوس التربية الرياضية في 2001 ثم تدرج في سلك التربية والتعليم من خلال العمل مدرساً في عدد من المدارس إلى أن وصل لمرحلة موجه تربوي في مجال التربية الرياضية وواصل التحصيل الأكاديمي بنيل درجة الماجستير في القانون الرياضي مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية في دبي ثم التحق بجامعة أسيوط في جمهورية مصر العربية ونال منها درجة الدكتوراة في التربية الرياضية تحت عنوان «التحول الرقمي في المنظومة الرياضية».

وعلى المستوى العملي وتمثيل الدولة في المحافل الخارجية يعتبر زكريا أحمد من المحاضرين والخبراء المعروفين في مجال تدريب حراس المرمى على مستوى القارة الآسيوية، وقد صنفه الاتحاد الآسيوي ضمن المحاضرين النخبة في مجال تدريب حراس المرمى.

وقال: في اتحاد الكرة الإماراتي لدينا منهاج متكامل في تدريب الحراس والدول التي تمتلك منهاجاً خاص في تدريبات حراس المرمى هي 4 دول فقط، وأيضاً لدينا فريق عمل متكامل يضم يوسف سيف وحسن إسماعيل وعلي علاي ونواصل عملنا في اتحاد الكرة لأجل خدمة اللعبة وحراس المرمى ومدربي الحراس.

وأكد أن الاتحاد الآسيوي اعتمد مناهج التدريب الإماراتية لدبلوم مدربي حراس المرمى للمستويين التأسيسي والمتقدم كإنجاز علمي تم اعتماده قارياً، وهذا يحسب لأبناء الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf79fsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"