عادي
قمة جماهيرية بين العين والشارقة في «الفيروز الأزرق»

ليلة السوبر

23:51 مساء
قراءة 3 دقائق
2

متابعة: علي نجم

سيكون استاد آل مكتوم في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، على موعد مع القمة الكبيرة، حين يلتقي العين حامل لقب دوري أدنوك للمحترفين، والشارقة المتوج بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة من أجل انتزاع كأس السوبر الإماراتي.

وستكون المباراة جماهيرية بعد الإعلان عن نفاد تذاكر المباراة التي يحتضنها «الفيروز الأزرق» بنادي النصر.

ويحلم الفريقان بنيل الكأس التي سيكون الفوز بها، حبة كرز فوق كيكة النجاح التي حققها كل منهما في الموسم المنصرم، وإن كان تتويج الشارقة بلقب الكأس قد جاء في الموسم الحالي بعد التأجيل.

ويتطلع فريق العين إلى ضمان الفوز باللقب اليوم، من أجل وضع نجمة جديدة في سجلات النجاح، وضمان تأكيد أن «الزعيم» قد عاد إلى صورته التي كان عليها الموسم الماضي حين نال ثنائية الدوري وكأس الرابطة.

ويخوض الفريق البنفسجي لقاء اليوم بمعنويات عالية، بعدما حقق سلسلة من الانتصارات هي الأفضل للفريق البطل هذا الموسم، بتحقيق 5 انتصارات متوالية،ما ساعده في القفز إلى المركز الثالث، وتضييق الفارق بينه وبين شباب الأهلي المتصدر إلى 3 نقاط فقط.

ويعول العين على قدرات الهداف العملاق لابا كودجو الذي يمني النفس بتحقيق إنجاز جديد، بضمان هز شباك المنافس وقيادة الفريق إلى لقب جديد، وسط وجود الفريق في صلب الصراع حتى الآن على الألقاب الرسمية الثلاث.

ويمثل لابا متصدر ترتيب هدافي دورينا برصيد 20 هدفاً، نقطة الثقل والقوة على صعيد ترجمة جهد الفريق إلى أهداف، في الوقت الذي سيتوجب على الأوكراني يارمولينكو أن يصنع الفارق، وأن يكون علامة فارقة في الموعد الكبير،بينما يبقى سفيان رحيمي أحد الأوراق التي تضع جماهير الأمة العيناوية الكثير من الآمال عليها.

وسيحتاج دفاع الفريق البنفسجي بقيادة الكرواتي تين الحذر الكبير من خطورة وفعالية المنافس الذي يضم الكثير من الأسماء اللامعة في تشكيلته، بقيادة النجم الإسباني باكو الكاسير الذي يمثل ورقة الرهان التهديفية الأولى في قائمة الفريق الملكي.

ويمثل باكو الكاسير والبرازيلي كايو لوكاس ومعهما دجانيني لاعب الرأس الأخضر مثلث الخطر الذي تضع عليه كل الجماهير آمالها.

ويتطلع المدرب الأوكراني ريبيروف، إلى وضع اسمه في قائمة المدربين المتوجين باللقب الذهبي، ليكون أول أوكراني ينال هذا الشرف.

أما القيصر الروماني كوزمين مدرب الشارقة، فسيعتمد على خبرته الكبيرة وحنكته في الفوز بالألقاب، وهو من عرف من قبل حلاوة الفوز بلقب المسابقة مع العين وشباب الأهلي من قبل.

ويراهن المدير الفني الروماني على خبرة اليوناني مانولاس من أجل قيادة خط الدفاع وضمان الحد من خطورة الجلاد لابا كودجو، على أن يشكل مع شاهين عبد الرحمن محور القوة والصلابة في سبيل الدفاع عن عرين الحارس الحوسني.

ويريد المدرب الروماني أن يتولى ماجد حسن مع عبد الباسط محمد مسؤولية ضبط الإيقاع في وسط الميدان، وإن كانا سيخوضان اختباراً صعباً أمام حيوية وفعالية المهدي مبارك وأحمد برمان أو يحىي نادر.

السجل الذهبي

في ما يأتي عدد مرات فوز الأندية بكأس السوبر بشكله القديم والحالي:

* العين: 5 مرات.

* شباب الأهلي: 5 ألقاب.

* الوحدة: 4 ألقاب.

* النصر: لقبان.

* الشارقة: لقبان.

* الإمارات: لقب.

* الجزيرة: لقب

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr25amjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"