عادي

«جنرال أتلانتيك» تنضم لركب الشركات العالمية المتجه إلى الإمارات

10:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

عينت شركة جنرال أتلانتيك، التي تدير ما يقرب من 73 مليار دولار، يوم الاثنين سمير عساف في منصب رئيس مجلس إدارة أعمالها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ تمهيداً للانتقال إلى المنطقة انطلاقاً من الإمارات حيث توجد عناصر جذب اقتصادية. 
وبذلك تنضم «جنرال أتلانتيك» إلى نظرائها مثل «تي بي جي كابيتال» و«أرديان اس ايه اس» و«سي في سي كابيتال بارتنرز» والذين قاموا إما بفتح مكاتب جديدة في الإمارات أو بزيادة عدد الموظفين فيها. وسيحدد عساف، فرص الاستثمار ويبني علاقات في جميع أنحاء المنطقة.
وبدأت الشركة، والتي تتخذ نيويورك مقراً لها، الاستثمار في الشرق الأوسط منذ عام 2015 وقد استثمرت حتى الآن حوالي 400 مليون دولار في شركات مثل منصة البحث عن العقارات عبر الإنترنت «بروبرتي فايندر»، و«نتوورك إنترناشيونال». 

  • تواجد مكاني 

وليس للشركة حالياً تواجد مكاني في المنطقة ولكنها تعتزم إنشاءه في وقت لاحق من هذا العام حيث قال رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي، بيل فورد، في بيان إنهم تحمسوا بعد رؤية الجيل الجديد من رواد الأعمال ينشئون أعمالاً في الشرق الأوسط.
وقال أيضاً إن الشركة ترى فرصاً مجدية للتوسع في المنطقة بشكل استراتيجي، كما أن دور عساف الموسع كرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يسرع من قدرتها على القيام بذلك.
وتبرز دبي على وجه الخصوص كوجهة مفضلة لصناديق التحوط والشركات المالية لسهولة ممارسة الأعمال التجارية فيها والوضع المعفي من الضرائب وجاذبيتها كمركز سفر عالمي. 
وتشكل أبوظبي إحدى الوجهات المستهدفة من قبل جنرال أتلانتيك لإنشاء أعمال فيها، حيث يوجد أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم. ومن الوجهات الأخرى المستهدفة الرياض والدوحة. 

الصورة
سمير عساف

 

  • فرص الاستثمار

وأعلنت «جنرال أتلانتيك»، في بيان تعيين عساف أن الاخير سيعمل مع فريق «جنرال أتلانتيك» لتحديد فرص الاستثمار وبناء علاقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تسعى الشركة إلى توسيع تواجدها العالمي. 
وقال بيل فورد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال أتلانتيك»: «تتميز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيويتها في العديد من المجالات التي تحظى باهتمامنا. وسيضيف تعيين سمير في هذا المنصب قيمة كبيرة إلى فريق عملنا ومحفظة أعمالنا، ونتطلع إلى الاستفادة من خبرته الواسعة وشبكته المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، حيث نسعى لتعميق شراكاتنا مع رواد الأعمال والشركاء الاستراتيجيين في المنطقة.»
وكان عساف قد انضم إلى «جنرال أتلانتيك» في 2021 كمستشار أول لمجموعة من المجالات، من بينها تحديد المصادر وبناء العلاقات مع رواد الأعمال ودعم محفظة الشركات. ويتمتع بخبرة تزيد عن ثلاثة عقود في مجال الخدمات المالية، حيث عمل سابقًا في عدد من المناصب القيادية الرئيسية في بنك «اتش اس بي سي» على مدار فترة عمله التي امتدت لنحو 27 عامًا مع البنك. ويواصل عساف دعم البنك وأعماله من خلال دوره كمستشار لرئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للمجموعة، ورئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة بنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط المحدود وشركة اتش اس بي سي الشرق الأوسط القابضة. 
من جهته قال غابرييل كايو الرئيس المشارك والعضو المنتدب ورئيس الأعمال الأوروبية في «جنرال أتلانتيك»: «تتمتع جنرال أتلانتيك بسجل حافل كمستثمر عالمي يقوم بدور نشط في الأسواق سريعة التطور. وتعد منطقة الشرق الأوسط من المناطق التي تحظى باهتمامنا منذ سنوات عديدة ولدينا قناعة راسخة بقدراتها، ونحن سعداء جدًا بتعميق التزامنا تجاهها خلال السنوات المقبلة.»

  • من هي جنرال أتلانتيك؟

جنرال أتلانتيك، شركة عالمية رائدة في مجال تنمية الأسهم. ولديها أكثر من أربعة عقود من الخبرة في توفير رأس المال والدعم الإستراتيجي لأكثر من 495 شركة نامية على مدار تاريخها. تأسست الشركة في العام 1980 من خلال الشراكة مع رواد أعمال لديهم رؤى واضحة بهدف تحقيق تأثير دائم. وتجمع الشركة في أعمالها بين النهج العالمي التعاوني وخبراتها الخاصة بأفق الاستثمارات طويلة الأجل وفهمها العميق لمحركات النمو من خلال الشراكة مع رواد الأعمال وفرق الإدارة لتوسيع نطاق الأعمال الابتكارية على مستوى العالم. وتمتلك الشركة أكثر من 72,6 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة بالكامل، وذلك اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022، وأكثر من 220 متخصصًا في مجال الاستثمار في نيويورك وأمستردام وبكين وهونغ كونغ وجاكرتا ولندن ومكسيكو سيتي وميامي ومومباي وميونيخ وسان فرانسيسكو وساو باولو وشنغهاي وسنغافورة وستامفورد وتل أبيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cuxzc7zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"