عادي

سعيد بن مكتوم يتوج الفائزين ببطولة «مدن العالمية» لأساتذة البادل

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

توّج الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، الإسبانيين أرتورو كويللو وأوجوستين تابيا بلقب بطولة مدن العالمية لأساتذة البادل تنس (أبو ظبي 2023)، الجولة الافتتاحية من جولة «وورلد بادل تور» العالمية للموسم الحالي.

وأحرز كويللو وتابيا اللقب بفوزهما في النهائي على مواطنيهما أليخاندرو جالان وخوان ليبرون المصنفين في المرتبة الأولى عالمياً بنتيجة (7-6) و(6-3).

وحضر مراسم التتويج أحمد القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي، ورامون أجينجو رئيس جولة «وورلد بادل تور»، وبيل أوريجان الرئيس التنفيذي لشركة مدن العقارية، ونمير حوراني المدير الإداري لشركة «جلوبال مايس أورجنايزيشين ليمتد».

وأقيمت البطولة للمرة الأولى في أبوظبي، واختتمت مساء اليوم بشاطئ النجوم في جزيرة الحديريات، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة على مستوى العالم في فئتي الرجال والسيدات، كما شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً بلغ نحو 10 آلاف متفرج على مدار 6 أيام.

وفي منافسات السيدات، فازت باولا خوسيه ماريا وزميلتها أريانا شانشيز باللقب، بالتغلب في النهائي على جيما ترياي وأليخاندرا سالزار بنتيجة (6-3) و (6-3)، وحصد أرتورو كويللو جائزة أفضل لاعب في فئة الرجال، وأحرزت اريانا سانشيز جائزة أفضل لاعبة في منافسات السيدات.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي: «تمكنت إمارة أبوظبي من تعزيز مكانتها وجهة رئيسية لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الرياضات، وفي رياضة البادل حققت بطولة مدن العالمية للأساتذة نجاحاً ملحوظاً، ما ينعكس إيجابياً على انتشار الرياضة في الإمارات وإقبال المزيد من اللاعبين والمشجعين لمتابعة اللعبة».

وأعرب العواني عن فخره باللاعبين الإماراتيين الذين شاركوا بحماس ونشاط في البطولة، جنباً إلى جنب مع نجوم العالم في اللعبة، وأظهروا قدرات عالية، واحتفالاً بهذه البطولة التاريخية وتأثيرها الإقليمي، أطلقت مجموعة بريد الإمارات طابعين تذكاريين يتميزان بتصميم جميل يظهر مضربين للبادل.

وقال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لشركة مدن العقارية، الراعي الرئيسي للحدث: «نفخر بشراكتنا في تنظيم البطولة الافتتاحية في موسمها لهذا العام والتي حققت نجاحاً باهراً في إبراز مكانة أبو ظبي في المشهد الرياضي العالمي، وسلطت الضوء على البنية التحتية الاستثنائية فيها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/476kksad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"