عادي
استطلاع تخصيص 8500 وحدة سكنية للمواطنين

مواطنون: القيادة الرشيدة جعلت الإمارات واحة للخير والأمان

01:15 صباحا
قراءة 5 دقائق

دبي: سومية سعد و محمد ياسين
أكد عدد من المواطنين أن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بالبدء الفوري في تخصيص 8500 وحدة سكنية للمواطنين في منطقة اليلايس الخامسة، بمساحة 120 مليون قدم مربعة، يعمل على إيجاد أفضل حياة للمواطنين، وتأمين استقرارهم، ويعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن.

التوجيهات توفر حياة كريمة وتعزز الاستقرار المجتمعي

ثمّن ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، القرار الذي يأتي في إطار الحرص الدائم لصاحب السمو، حاكم دبي، على متابعة كل قطاعات وشرائح المجتمع، ومدّ جميع المواطنين بالمقومات التي تعينهم على الحياة الكريمة. وحرص سموه على إسعاد المواطنين والارتقاء بجودة حياتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم وتعزيز استقرارهم الاجتماعي، وذلك بتأمين المسكن المناسب والملائم للعيش الكريم، وخدمة المواطنين والارتقاء بمعيشتهم.

أولى الأولويات

وقال محمد بن خماس، إن سموه يسعى دائماً إلى تحقيق كل ما يهم المواطنين، وإن توفير المساكن الملائمة لهم هو أولى الأولويات، وإننا أمام ما نراه من اهتمام بالغ بشؤون المواطن الإماراتي كافة، لا نملك سوى أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة، وأن نرفع أيدينا بالدعاء للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكام الإمارات، وأن يديمهم سنداً لهذا الشعب الكريم، حيث إن هذا القرار يأتي بعد العديد من القرارات الأخرى التي أثلجت صدور أبناء هذا الوطن طوال العام الماضي والسنوات الماضية، وهو ما يعكس علاقة فريدة تتمتع بها الإمارات بين القيادة والشعب.

خطوة إيجابية

اعتبرها رجل الأعمال عقيل بستكي، خطوة إيجابية جديدة لحرص الإمارة على الخطط الاستراتيجية التي تعكس بجلاء، مدى توجهات الحكومة الرشيدة نحو الاستمرار في سياستها الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات، والنهوض بمستوى معيشة المواطن، وتمكّنه من تلبية متطلباته، بما يضمن تحقيق السعادة والاستقرار، ويواكب الإنجازات الضخمة التي تحققها دولتنا، ويأتي ذلك انطلاقاً من حرصها على توفير سبل الراحة والاستقرار وسبل العيش الكريم لأبناء الوطن، كما تعد صاحبة مبادرات وقرارات متميزة دائماً نحو كل ما من شأنه توفير أقصى درجات الراحة والاستقرار لأبناء الوطن.

وقال رجل الأعمال مانع الماجد، إن جميع المشاريع تصب بشكل مباشر في مصلحة المواطن، ورفع مستوى الخدمات التي يستفيد منها في الإمارة، وهو ما يعكس حجم الاهتمام الكبير الذي يلقاه من قيادتنا الرشيدة، ويؤكد أهمية المواطن بالنسبة للحكومة التي تسهر على مصالح أفراد المجتمع، وتعطي للعالم من خلال مواقفها وقراراتها العظيمة، نموذجاً مشرفاً سيكتبه التاريخ بأحرف من نور، وأن شعب الإمارات يشعر بالفخر والعزة أمام العالم بأن رزقه الله هذه القيادة الحكيمة التي ذلّلت له الصعاب كافة، وقدّمت له وسائل الدعم للوصول إلى مستوى العيش الكريم.

تاريخ مشرق

قال عبدالله البدواوي، إن الله أنعم على الإمارات وشعبها بقيادة عظيمة سطّرت ولا تزال تاريخاً مشرقاً لهذا الوطن بين الأمم، ووصلت به إلى مكانة عالمية ليصبح نموذجاً فريداً حقق إنجازاً ضخماً في سنوات قصيرة، استطاعت القيادة الرشيدة خلالها أن تجعل من هذا الوطن واحة للخير والأمن والأمان لجميع أبنائها والمقيمين على أرضها. ولأنها تعتبر المواطن الإماراتي أغلى مقدرات الوطن، حرصت على توفير المسكن الملائم الذي يأتي على رأس قائمة أولويات المواطن، بما يعكس إيمانها العميق بأن نهضة الوطن أساسها تطور المواطن، لتعمل على دعمه بشتى السبل، وتذليل كافة العقبات التي تقف في طريقه نحو العيش الكريم.

4

ويقول ناصر خميس السويدي مدير إدارة شؤون البترول والغاز بوزارة الطاقة والبنية التحتية: «لا شك أن هذه الخطوة ستحقق نقلة نوعية وتدعم النهضة العمرانية والحضارية التي تعيشها الدولة في المجالات كافة، فتخصيص هذه الأراضي لمساكن المواطنين يأتي تأكيداً لما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام ورعاية للمواطنين، من أجل توفير الحياة الكريمة لهم، وأن هذه العلاقة المتفردة بين القيادة والمواطن في الإمارات جعلتها مثالاً يحتذى لجميع دول العالم، كما حفزت روح العمل والبناء والإبداع لدى جميع المواطنين الإماراتيين، وغرست فيهم حب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة».

تسريع الإجراءات

قال الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير الإدارة العامة للمؤتمرات والندوات الأمنية بشرطة دبي، إن ملف الإسكان في دبي يحظى باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة وإشراف مباشر من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الذي اتخذ قرارات لتسريع الإجراءات وتسهيلها للمواطنين.

وأضاف أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتخصيص 8500 وحدة سكنية للمواطنين في منطقة اليلايس الخامسة، بمساحة 120 مليون قدم مربعة، جاء انطلاقاً من حرص سموه على إسعاد المواطنين والارتقاء بجودة حياتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم وتعزيز استقرارهم الاجتماعي.

وتابع أن القيادة الرشيدة لم تدخر جهداً في سبيل إسعاد المواطنين في شتى المجالات، وأن منح الأراضي السكنية وتوفير القروض الإسكانية الميسرة دون فوائد وبناء الوحدات السكنية وغيرها من المبادرات، تبيّن مدى اهتمام القيادة بتوفير حياة كريمة للمواطنين ضمن خطة شاملة لتحسين مستوى المعيشة وفق أعلى وأجود معايير العيش الكريم.

باني دبي

فيما قال الدكتور سيف الجابرى رئيس اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باني دبي وساعي لرفع المستوى المعيشي لسكانها المواطنين، من خلال توفير السكن المناسب لكل مواطن ومواطنة ويعود ذلك لخطة دبي الاستراتيجية للبنية التحتية الفاعلة للخدمات الاجتماعية التي تسهم في سعادة المواطنين.

وتابع أن هذه المكارم المتنوعة تصب في مصلحة الوطن والمواطن وتوفر الراحة النفسية والأمن والاستقرار والتنمية الاجتماعية الشاملة، مؤكداً أن الحكومة الرشيدة وظفت كافة الإمكانيات واستثمرت في الإنسان ووصلت إلى ما وصلت إليه من تطور بفضل العمل الدؤوب من خلال برامج ومبادرات لإسعاد المواطن.

تغييرات كبيرة

قال المحامي محمد النجار، إن هناك نقلة نوعية في ملف الإسكان في دبي منذ الربع الأخير لعام 2021، عندما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن متابعة سموه لهذا الملف، وبدأ سموه هذه المتابعة بإجراء تغييرات كبيرة على مستوى القيادات في قطاع الإسكان بالإمارة.

وأضاف، أن الارتقاء بجودة حياة المواطنين يرتكز على عدة محاور أهمها التوظيف والإسكان، وكل أبناء المجتمع كانوا قد لاحظوا تفاقم مشكلات الإسكان خلال السنوات الأخيرة، وهو ما تطلب تدخلاً فورياً من صاحب السمو حاكم دبي وولي عهده، مشيراً إلى أن حكومة دبي ممثلة في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، بذلت جهوداً كبيرة خلال الفترة الأخيرة، للارتقاء بمنظومة إسكان المواطنين في الإمارة.

وذكر أن الأهم في إدارة ملف الإسكان هو البعد عن الروتين والتعقيدات الإدارية، في إنجاز الأوراق الرسمية الخاصة بالمسكن والتعاقد والاستلام وخلافه، لأن تلك كانت أهم مسببات المشكلات في ملف الإسكان خلال السنوات الأخيرة.

1

أما طارق إبراهيم سيف، رئيس قسم الاتصال المجتمعي في النيابة العامة بدبي، أكد أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص 8500 وحدة سكنية للمواطنين في منطقة اليلايس، إحدى المبادرات التي تعودنا عليها من قبل المسؤولين والتي تصب في مصلحة المواطن والأسر بشكل عام.

‏وتابع أن توجهات القيادة الرشيدة تسهم في تماسك وبناء الأسر وتخفف عبء الحياة عن الشباب في بداية حياتهم وهذا ما تسعى له حكومتنا دائماً الحفاظ على استقرار الأسر والوصول إلى الحياة الكريمة للمواطن.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7nst3w9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"