عادي

إدراج سندات وصكوك «الإمارات الإسلامي» المقومة بالدرهم

18:08 مساء
قراءة دقيقتين
خلال قرع الجرس
خلال قرع الجرس
دبي: «الخليج»

قرع هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، رئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي، جرس افتتاح السوق في بورصة ناسداك دبي، الأربعاء، احتفالاً بإدراج سندات بقيمة مليار درهم، صادرة عن بنك الإمارات دبي الوطني، وصكوك بقيمة مماثلة صادرة عن مصرف الإمارات الإسلامي.
ويُمثل الإصداران خطوة مهمة هي الأولى من نوعها من قِبل مؤسسة مالية، بما يواكب الجهود المتسارعة لوزارة المالية الإماراتية الرامية إلى تطوير إصدارات الدخل الثابت بالدرهم، من خلال برنامجها لإصدار أذون الخزينة.
وتم تسعير السندات والصكوك لأجل ثلاث سنوات عند عائد 5.125% و5.05% على الترتيب. وقد بلغ إجمالي قيمة الطلبات للإصدارين مجتمعين 4.25 مليار درهم من مستثمرين من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، رئيس مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي»: «إننا فخورون بالدور الذي يلعبه بنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف الإمارات الإسلامي في دعم سوق السندات والصكوك المقوّمة بالدرهم في دولة الإمارات، وسيسهم أول إصداراتنا من السندات والصكوك المقومة بالعملة المحلية، في زيادة عمق سيولة السوق وتمهيد الطريق أمام المصدّرين الآخرين للاستفادة من الأسعار الجذابة التي يوفّرها سوق رأس المال المقترض بالعملة المحلية. كما ستسهل سنداتنا وصكوكنا المقومة بالدرهم، والتي تعد الأولى التي تصدرها مؤسسة مصرفية إماراتية، الوصول إلى التمويل للشركات المحلية. وستستمر المجموعة في التزامها بالحفاظ على موقعها الريادي في مجال الابتكار، وأن تكون من أبرز داعمي حملة وزارة المالية لإنشاء منحنى عائد متوسط الأجل، بما يعزز ديناميكية أسواق رأس المال، ويدعم النمو الاقتصادي المستدام على المدى الطويل».
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وسوق دبي المالي: «نتقدم بالتهنئة إلى بنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف الإمارات الإسلامي على هذا الإنجاز الجديد كأول مؤسستين ماليتين تُصدران سندات وصكوكاً مقومة بالدرهم على الترتيب. ويدعم الإصداران استراتيجية الإمارات لتطوير سوق الدخل الثابت، وبناء منحنى العائد على أدوات الدين المقومة بالدرهم. إننا فخورون بمساهمة ناسداك دبي النشطة في تحقيق هذه الاستراتيجية، من خلال منظومتنا المتطورة التي توفر العديد من الفرص للشركات والمستثمرين في أسواق رأس المال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytc3t74p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"