عادي

متداولو «بيتكوين» يستهدفون مستوى الـ 30 ألف دولار

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
يتهافت مستثمرو العملات المشفرة على عقود خيارات الشراء التي تراهن على تعافي «بيتكوين» ووصولها إلى 30 ألف دولار، حتى مع توقف الزخم في سوق الأصول الرقمية.
وارتفعت عقود خيارات شراء أو بيع «بيتكوين» القائمة بيد المستثمرين إلى 9 مليارات دولار، وفقًا لجيمي كوتس من «بلومبيرغ إنتليجنس»، الذي استشهد ببيانات «جلاسنود». وكانت «بيتكوين» تتداول عند نحو 45 ألف دولار في المرة الأخيرة التي بلغت فيها هذا المستوى، لكنَّها الآن تتأرجح بالقرب من 23,700 دولار.
وقال كوتس: «إنه هذا أكبر معدل تغيير على مدى 14 يوماً في تاريخ العملة، كما أنه ارتفاع قياسي عند حسابه كنسبة مئوية من القيمة السوقية».
وكتب «كوتس» على «تويتر»: «لقد تم توجيه قدر كبير جدًا من الرافعة المالية إلى هذا الأصل على المدى القصير». وارتفعت بيتكوين بنسبة 2.5% اعتبارًا من الساعة 10:15 صباحًا في لندن، الأربعاء.
عمليات اقتراض كبيرة
في الوقت الحالي، تتكون أغلب عقود الخيارات القائمة بيد المستثمرين بسعر تنفيذ يبلغ 30 ألف دولار، مما يعني أنَّ المستثمرين يراهنون على إمكانية وصول «بيتكوين» إلى هذا المستوى. وقالت نويل آتشيسون، مؤلف نشرة «كريبتو إز ماكرو ناو» (Crypto Is Marco Now) الإخبارية: «يعني هذا أنَّ هناك عمليات اقتراض كثيرة في السوق، لكنَّ الأمر غريب، إذ إنَّ التقلبات الضمنية أقل بكثير من المرة الأخيرة التي كانت فيها عقود الخيارات عند هذا المستوى، مما يوحي بتراجع اهتمام المتداولين».
وعلى الرغم من أن «بيتكوين» والعملات المشفرة الأخرى كان لها بداية لافتة لهذا العام، مع ارتفاع أكبر الأصول الرقمية بنسبة 39% في يناير/ كانون الثاني، إلا أن المكاسب لم تتحقق بسهولة خلال الأسابيع القليلة الماضية. انخفضت العملة، إلى جانب الأصول الأخرى ذات المخاطر العالية مثل الأسهم، منذ منتصف فبراير حيث بدأ المستثمرون في الرهان على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة عند مستوى أعلى لفترة زمنية أطول.
ومن المؤكد أن الاهتمام المفتوح للخيارات المرتفعة قد لا يعني بالضرورة وجود المزيد من النفوذ في السوق. قال داريوس سيت، مؤسس ورئيس قسم الاستثمار في شركة «كيو سي بي كابيتال» لتداول الخيارات المشفرة: «قد تكون الخيارات محايدة اتجاهًا».
طوفان في عقود خيارات الشراء غير المربحة
وقال كريستوفر نيوهاوس، أحد متداولي المشتقات المشفرة في «جي إس آر»، وهي صانعة سوق متخصصة في الأصول المشفَّرة، وتعمل في الأسواق الفورية وعقود الخيارات، ذكر أنَّ «السوق شهدت طوفاناً من عقود خيارات الشراء غير المربحة وسط الموجة الصعودية التي حققتها بداية العام ووصلت فيها بيتكوين إلى 24 ألف دولار و25 ألف دولار».
وأضاف: «هذه الرهانات على عقود خيارات شراء غير مربحة على مدى فبراير/ شباط فشلت في تحقيق عائد حتى الآن، لأنَّ المتداولين اشتروا عقود الخيارات عند مستويات مرتفعة من التقلبات الضمنية، التي بدأت تتراجع بثبات بينما ظلت الأسعار في النطاق المحدد، وهو ما تسبب في خسارة للمشترين بأسعار التنفيذ من خلال منظور المركز المالي الذي يراهن على التقلبات، ومنظور المركز المالي الذي يراهن على الأسعار الفورية». (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfj6szb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"