عادي

«مهرجان مترو دبي للموسيقى» يصل بركاب 5 محطات إلى روائع العزف

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
شيماء السويدي

ضمن حملة #وجهات_دبي وتزامناً مع فعاليات #موسم_دبي_الفني، تنطلق، الاثنين، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان مترو دبي للموسيقى، الذي ينظمه «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات.

ويستمر المهرجان حتى 12 مارس/آذار الجاري، بمشاركة 20 عازفاً من أصحاب المواهب الموسيقية المتميزة من الإمارات ومختلف أنحاء العالم يقدمون للجمهور في خمس محطات مترو مجموعة من العروض الفريدة المُستلهَمة من ثقافات مختلفة.

ورحبت شيماء السويدي، مديرة إدارة «براند دبي»، بالفنانين المشاركين في النسخة الثالثة لمهرجان مترو دبي للموسيقى 2023، مشيرة إلى أنه يأتي ضمن حملة #وجهات_دبي التي أطلقها «براند دبي» بالتزامن مع #موسم_دبي_الفني، وما يضمه من مجموعة كبيرة من الفعاليات الثقافية والفنية والإبداعية المحلية والعالمية، ترسيخاً للمكانة المتميزة لدبي أفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة على مستوى العالم، وتأكيداً لمكانتها عاصمة للإبداع ووجهة رئيسية للمبدعين من شتى أنحاء العالم وفي مختلف دروب الإبداع.

وتقام فعاليات المهرجان يومياً على مدار أسبوع كامل اعتباراً من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء في محطات «مول الإمارات»، و«الاتحاد»، و«برجمان»، ومركز دبي المالي العالمي، و«شوبا العقارية»، كونها محطات مركزية تعد الأكثر استخداماً لركاب المترو على مدار اليوم، ما يتيح الفرصة أمام أكبر عدد من الجمهور للاستمتاع بالإبداعات الموسيقية المميزة التي تقدمها نخبة من المواهب المحلية والعالمية.

ويعقد مهرجان مترو دبي للموسيقى في مارس/آذار، الذي تحفل أجندته بالعديد من الفعاليات المساهمة في تشكيل المشهد الثقافي في دبي ضمن مواقع #وجهات_دبي المختلفة.

وتسلط دورة هذا العام من المهرجان، الضوء على جهود الإمارات في مجال الاستدامة وإعلانها 2023 «عام الاستدامة»؛ إذ يضم بين قائمته عدداً من الفنانين الذين صنعوا بأنفسهم آلات موسيقية من مواد معاد تدويرها بأسلوب إبداعي يخدم توجههم الموسيقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8a32vh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"