عادي
جامعة الإمارات تعلن انطلاقه 16 أكتوبر

22 ألف دولار جوائز مؤتمر «الجيوفيزياء الهندسية»

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
JOF_8667 خلال المؤتمر الصحفي

العين: «الخليج»

عقدت جامعة الإمارات وبلدية مدينة العين بالشراكة مع جمعية الجيوفيزياء الاستكشافية (SEG)، مؤتمراً صحفياً أمس، للإعلان عن النسخة الـ 17 من المؤتمر الدولي للجيوفيزياء الهندسية (ICEG)، والذي سيعقد في الجامعة خلال الفترة من 16-19 أكتوبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.

وأوضح الدكتور أحمد مراد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، أن المؤتمر يصنف ضمن أفضل 5 مؤتمرات على مستوى العالم في مجال الجيوفيزياء الهندسية، لما يقدمه من مخرجات بحثية خدمت التكنولوجيا المعنية بالجيوفيزياء الهندسية.

وأشار إلى أنه تزامناً مع عام الاستدامة، ودعماً للجهود الوطنية في التحضير لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، فإن الدورة الجديدة من المؤتمر تعقد تحت شعار «دور الجيوفيزياء في التنمية المستدامة وتغير المناخ».

ولفت إلى أن محاور المؤتمر تتضمن دور الجيوفيزياء الهندسية في انتقال الطاقة وتغير المناخ، ومن الجلسات الجديدة دور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الدراسات الجيوفيزيائية.

وأشار إلى أن هناك عدداً من الجوائز العلمية سيتم الإعلان عنها منها: جائزة الابتكار في الجيوفيزياء بمجموع 3 جوائز تصل قيمتها إلى 22 ألف دولار أمريكي (الجائزة الأولى 10000 دولار والثانية 7000 والثالثة 5000 دولار).

وتهدف الجائزة لتقديم حلول ابتكارية وتطبيقات جيوفيزيائية للتحديات الأرضية السطحية أو القريبة من السطح، كما يشجع المؤتمر الطلاب على المشاركة، وسيتم تقييم أفضل 3 أوراق بحثية، وتزكيتها من خلال اللجنة العلمية، وتقديم منح للسفر والمشاركة بالمؤتمر.

من جانبه، أشار عدنان الهاشمي مدير إدارة البيانات المكانية في بلدية العين، إلى أن المؤتمر يساهم في تطوير العمل عبر تطبيق أحدث نتائج الأبحاث العلمية المقدمة في مجال الجيوفيزياء الهندسية، مضيفاً أن البلدية استحدثت وحدة الجيوفيزياء الهندسية ضمن هيكلها التنظيمي، نتيجة لهذا المؤتمر لخدمة المدينة وتطويرها.

فيما قال الدكتور معمر بن كروادة رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، إن اللجنة العلمية اقترحت أن يكون هناك 8 موضوعات يتم النقاش حولها وهي: دور الجيوفيزياء (الهندسية) في تحول الطاقة والاستجابة لتغير المناخ، والتقدم التكنولوجي، إضافة إلى التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في الجيوفيزياء الهندسية، وكذلك تقديم دراسات حالة للجيوفيزياء الهندسية، ودراسة المخاطر الجيوفيزيائية وهندسة الزلازل، ودور الجيوفيزياء في هندسة الزلازل، والجيوفيزياء الكوكبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzuabd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"