عادي
تمت من خلال 2207 معاملة وبمساحة 10.3مليون قدم مربعة

الشارقة تسجل تداولات عقارية بـ 2.2 مليار درهم في فبراير

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
شهدت إمارة الشارقة نشاطاً عقارياً ملحوظاً خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، بإجمالي تداولات بلغت 2.2 مليار درهم، ما يعكس تواصل مسيرة النمو والازدهار المستمر في القطاع العقاري بالإمارة الباسمة، ونجاحه في جذب المستثمرين من مختلف دول المنطقة والعالم.
وكشف «تقرير حركة التصرفات والرهونات العقارية» الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في الشارقة، عن تسجيل 2,207 معاملة أجريت في مختلف مناطق الإمارة خلال الشهر المنصرم، ووصل الحجم الإجمالي للمساحة المُتداولة في إمارة الشارقة إلى أكثر من 10.3مليون قدم مربعة خلال الفترة المذكورة.
  • استقرار اقتصادي
وتؤكد نتائج التداولات العقارية خلال شهر فبراير أهمية المزايا التنافسية التي تقدّمها إمارة الشارقة للمستثمرين، المحليين والعرب والأجانب، انسجاماً مع الخطط التنموية المُستدامة التي وضعتها الإمارة في إطار سياسة التنويع الاقتصادي التي اعتمدتها الحكومة الرشيدة لبناء اقتصاد قوي ومستدام ومتنوع.
وغدت الإمارة، ملاذاً جاذباً للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها بفضل الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده، ما عزز من مكانتها كوجهة عالمية رائدة للاستثمار في القطاع العقاري، بفضل توجيهات الحكومة الرشيدة لتوفير بيئة حاضنة للاستثمار العقاري ما ساهم في إعطاء قوة دفع إضافية أدت إلى نمو هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أكثر القطاعات فعالية في الإمارة الباسمة.
معاملات
وأوضحت إحصاءات الدائرة، أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر فبراير الماضي، وصلت إلى 2,207 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 640 معاملة بنسبة 29% من عدد المعاملات الكلي، وبلغ عدد معاملات الرهن 295 معاملة بنسبة 13.4% من إجمالي المعاملات بقيمة إجمالية وصلت إلى 385 مليون درهم، فيما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 1,272 معاملة ونسبتها 57.6%.
وجرت معاملات البيع في 94 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، حيث شملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية.
وفي ما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 191 أرض فضاء، في حين بلغت معاملات الأراضي المبنية 193 معاملة، بينما وصل عدد معاملات الأبراج المفرزة إلى 256 معاملة من إجمالي المعاملات.
  • مويلح الأعلى تداولاً
وأظهر التقرير، تصدّر منطقة مويلح التجارية قائمة المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع في مدينة الشارقة، بـ158 معاملة، تلتها منطقة الخان بـ62 معاملة، ثم منطقة المزيرعة بـ 42 معاملة، ثم منطقة الطرفا بـ38 معاملة.
أما المناطق الأكثر نشاطاً في حجم التداول النقدي، فقد تصدرت منطقة مويلح التجارية بقيمة تداول وصلت إلى 415 مليون درهم، تلتها «منطقة القرائن3» بحجم تداول بلغ 286 مليون درهم، ثم منطقة النهدة بـ 118 مليون درهم، ثم منطقة الصجعة الصناعية بـ 77 مليون درهم.
وتركزت التداولات المنفذة في المنطقة الوسطى على المدينة القاسمية بـ 16 معاملة، بحجم تداول وصل إلى 6.6 مليون درهم.
وفي خورفكان جاءت منطقة المديفي كأعلى منطقة بعدد 3 معاملات، فيما جاءت منطقة حطين كأعلى منطقة بحجم التداول الذي وصل إلى 4.8 مليون درهم.
وفي مدينة كلباء، شهدت منطقة الساف معاملتَي بيع، فيما كانت منطقة المصلى أعلى منطقة من حيث حجم التداول الذي وصل إلى 2.4 مليون درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwzeszmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"