عادي
جمع 3750 سيرة ذاتية و1650 استمارة توظيف

«توظيف مجندي الخدمة الوطنية» يستقبل 15 ألفاً خلال 3 أيام

21:16 مساء
قراءة 4 دقائق
إقبال الزوار على فعاليات معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية
إقبال من جمهور المعرض على جناح معهد أبوظبي المهني
جانب من جناح شرطة أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

اختتمت أمس الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض – أدنيك، واستمر 3 أيام متتالية.

وأتاح المعرض الذي شاركت فيه خمسون شركة منظمة وعارضة من القطاعين الخاص والحكومي الكثير من الفرص المهنية للمشاركين من خريجي ومجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية، حيث وفد إليه في الأيام الثلاثة 15,250 زائراً، وجمع 3750 سيرة ذاتية، وقبول 1650 استمارة توظيف.

وكان من أبرز زوار اليوم الأخير للمعرض، العميد الركن عبيد المنصوري، مدير مديرية الإعلام والاتصال المؤسسي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، الذي أثنى على إنجازات المعرض ومخرجاته هذا العام. وقال «ينظم هذا المعرض سنوياً في تجسيد لتوجيهات القيادة الرشيدة، في دعم أبنائنا، حيث يوفر قناة تواصل مباشرة بين المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، ومجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية، لهذا نحن ندعم الخريجين للمشاركة في المعرض كل عام، للاستفادة مما تقدمه دولة الإمارات من مبادرات وتحفيز لشباب الإمارات».

وتضمن برنامج اليوم الثالث ورشاً وعدداً من الجلسات النقاشية لتطوير قدرات الخريجين والتعرف إلى سوق العمل، وبحث المواضيع المعنية بالعمل والمهارات المتقدمة وتطويرها، وكان أبرزها «كيفية طلب بعثة دراسية» و«تمكين جيل الشباب» و«مستقبل التعليم المهني». والمهارات المتقدمة لمواكبة المستقبل، والتخصصات والمهارات والمسار المهني من منظور القطاع الحكومي والخاص.

وقال الدكتور عبدالسلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس «إندكس القابضة» «مثل كل عام نجح المعرض خلال أيامه الثلاثة، في توفير الفرص لمجندي الخدمة الوطنية، للالتقاء والتواصل مع الشركات والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والتي قدمت، ورشاً ومناقشات مهمة ومفيدة للغاية. ونحن نؤكد أهمية مثل هذه المعارض لما تقدمه من دعم لأبناء الوطن، إيماناً بقدراتهم وضرورة تأمين مستقبل وظيفي يدعم رؤية دولة الإمارات، وخطتها الاقتصادية».

ومن أبرز المشاركات في المعرض، شركة اتصالات التي أضاءت على أهم الأقسام الموجودة لديها لاستقطاب خريجي الخدمة الوطنية، ودعمهم، بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة والمساهمة في الجهود الرامية إلى الوصول إلى اقتصاد معرفي مستدام ومتنوع عبر دعم جهود تطوير الكفاءات المحلية.

وقالت دينا المنصوري، الرئيسة التنفيذية للموارد البشرية في اتصالات «تسعدنا المشاركة في المعرض الذي يعد منصة تتيح لنا التفاعل مع نخبة مميزة من المواهب الوطنية، ونحن واثقون بالقدرات والإمكانات الكبيرة للكوادر الوطنية، وهو ما يدفعنا لمواصلة التزامنا بدعم جهود التوطين والاستثمار في قادة المستقبل».

وأضافت «هذا الحدث فرصة للتواصل مع المواهب الإماراتية وتعريفها ببرامج التدريب الداخلي والوظائف المتاحة بدوام كامل في قطاع التكنولوجيا، ويمكن للمرشحين التعرف إلى برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي في مجموعة اتصالات»

ويمنح المعرض فرصة لأبناء دولة الإمارات من مجندي وخريجي الخدمة الوطنية من المجتمع للتعرف إلى أهمية التخصصات في سوق العمل التي وضعت بشكل مدروس لتساعدهم على البحث عن التخصص وفرصة العمل المناسبة، وفتح آفاق المعرفة لتطوير المهارات والارتقاء بهم إلى أعلى مستوى من التقدم والمعرفة.

وشاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في فعاليات الدورة السادسة، حيث أوضح المقدم سالم الكعبي مدير إدارة الاختيار والتعيين بقطاع الموارد البشرية، أن توظيف مجندي الخدمة الوطنية يأتي وفق أفضل الممارسات والمعايير الشرطية، فضلاً عن السعي للاستفادة من تلك الكوادر التي تتمتع بروح عالية من المسؤولية والانضباط والمهارات والقيم التي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

وأكد أن المنصة، استقبلت المجندين، وعرضت عليهم الوظائف الشاغرة التي يُمكنهم التقدم إليها، متمنياً التوفيق للراغبين في الالتحاق بالعمل في شرطة أبوظبي.

وطرح معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، على شباب الإمارات، 11 برنامجاً متخصصاً لمنح الدبلوم والدبلوم المتقدم في تخصصات حيوية منها التكنولوجيا الكهربائية، والتكنولوجيا الميكانيكية، تكنولوجيا الميكاترونكس، وتكنولوجيا المختبرات التحليلية، والبيئة والصحة والسلامة، وتكنولوجيا الإلكترونيات، والإمداد، وإدارة سلسلة التوريد، وإدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، وعمليات البيع بالتجزئة، والسياحة.

وقال الدكتور عبد الرحمن الحمادي، المدير العام للمعهد إن الإقبال على المعرض، من الشباب وأولياء الأمور والمسؤولين، يعكس مدى وعي الجميع بأهمية التعليم التقني والمهني، في الفوز بوظائف المستقبل، وهو أمر إيجابي للغاية، يدل على ارتفاع الوعي المجتمعي بدور وأهمية التعليم المتخصص والتدريب الفني، في مستقبل المواطنين والدولة.

وأضاف أن «أبوظبي المهني» يعمل وفق استراتيجية «أبوظبي التقني» المتطورة دائما، حيث تصمّم كل البرامج بالتشاور مع الخبراء ومسؤولي الشركات الهندسية والتكنولوجية والمهنية صاحبة التميز في كل التخصصات، ما يعني جاهزية المعهد الدائمة لطرح برامج أخرى مبتكرة تلبي مهارات وطموحات الوطن والمواطن.

وشاركت إدارة الاختيار والتعيين ومسرح الجريمة، إدارة الدوريات الخاصة، k9، في جناح شرطة أبوظبي، حيث استقطب عدداً كبيراً من الراغبين في الانتساب للعمل الشرطي بمختلف القطاعات.

«مجموعة الإمارات» تتلقى 600 طلب

شاركت مجموعة الإمارات في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية، الذي اختتم أعماله في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، وتلقت على مدار أيام المعرض الثلاثة 600 طلب، ما يؤكد مكانة المجموعة كجهة عمل مفضلة لمواطني دولة الإمارات.

وجاءت مشاركة مجموعة الإمارات في الدورة السادسة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في إطار حملتها الدائمة لاستقطاب المواهب الإماراتية المؤهلة التي ستدعم تسريع أعمالها وتوسعاتها. وزار أكثر من 200 خريج المنصة التفاعلية لمجموعة الإمارات في اليوم الأول وحده لاستعراض الفرص المتاحة، بما في ذلك البرنامج الوطني للطيارين، وبرنامج هندسة صيانة الطائرات ومختلف أدوار خدمة العملاء.

ويحصل المنضمون إلى برنامج الطيارين المواطنين على فرصة فريدة للتدرب في أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، قبل التأهل لقيادة أسطول طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34px9n7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"